Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
انتهاء التغطية المباشرة

بزشكيان رئيسا لإيران: "سأمد يد الصداقة للجميع"

وزارة الداخلية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية بلغت 49.8 بالمئة

أكد الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان أنه "سيمد يد الصداقة للجميع" في أول تصريحات له منذ إعلان فوزه في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية أمام المحافظ المتشدد سعيد جليلي.

وقال بيزكشيان في تصريح للتلفزيون الرسمي "سنمد يد الصداقة للجميع، نحن جميعنا شعب هذا البلد. علينا الاستعانة بالجميع من أجل تقدّم البلد".

وأعلنت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء أن لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية فوز مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حصوله على 16,384,403 صوتاٌ.

وأعلنت وزارة الداخلية أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8 بالمئة.

وأدلى الإيرانيون بأصواتهم الجمعة في الدورة الثانية من انتخابات رئاسية يتواجه فيها المرشح الإصلاحي مسعود بيزشكيان الذي يدعو للانفتاح على الغرب، والمفاوض السابق في الملف النووي المحافظ المتشدد سعيد جليلي المعروف بمواقفه المتصلبة إزاء الغرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلقى هذه الدورة الثانية متابعة دقيقة في الخارج، إذ إن إيران، القوة الوازنة في الشرق الأوسط، هي في قلب كثير من الأزمات الجيوسياسية، من الحرب في غزة إلى الملف النووي الذي يشكل منذ سنوات عدة مصدر خلاف بين الجمهورية الإسلامية والغرب ولا سيما الولايات المتحدة.

دعي نحو 61 مليون ناخب في إيران الجمعة للإدلاء بأصواتهم في 58638 مركزاً في انحاء البلاد الشاسعة من بحر قزوين شمالا إلى الخليج جنوبا.ى الساعة 22.00.

تابعوا آخر التطورات بشأن الانتخابات الإيرانية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار