Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية بالضفة الغربية

رشقوها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات اعتراضاً على تفكيك مستوطنة عشوائية

يعيش في الضفة الغربية من دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات غير قانونية (أ ف ب)

ملخص

قال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال "الإخلاء العنيف" لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية، ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري.

هاجم مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء قوات إسرائيلية، وصلت إلى موقع مستوطنة تسور هارئيل العشوائية لتفكيكها، وفق مسؤول في وزارة الدفاع ومقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت تلك المقاطع، التي لم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من التحقق منها بشكل مستقل، شرطة حرس الحدود الإسرائيلية تلقي قنابل صوت على أشخاص كانوا يرشقونها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات.

وقال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال "الإخلاء العنيف" لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري، ولم تسجل إصابات أو حالات اعتقال، كما لم ترد الشرطة أو الجيش الإسرائيلي فوراً على استفسارات الوكالة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش مخططات لتطوير أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية في الأراضي الفلسطينية، وقال "نحن نبني الأرض الطيبة ونقضي على فرص قيام دولة فلسطينية".

وأمس الثلاثاء قالت منظمة "السلام الآن" إن المجلس الأعلى للتخطيط المسؤول عن البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية سيقدم اليوم الأربعاء وغداً الخميس مخططات لبناء أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية استيطانية، إذ تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 وأقامت مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ويعيش في الضفة الغربية من دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي إضافة إلى 3 ملايين فلسطيني، وشهد التوسع الاستيطاني تسارعاً في ظل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الضفة الغربية، لكن سرعة التوسع ازدادت حدة في ظل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار