Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حزب الله" يواصل رده على مقتل قائد وحدة "عزيز" بالمسيرات والصواريخ

الجيش الإسرائيلي يرد باستهداف مواقع عدة في جنوب لبنان وصفارات الإنذار دوت في المنطقة الحدودية

دخان القصف يتصاعد من أحد المواقع في الجليل الأعلى بعد تعرضه لقصف من جانب "حزب الله"، الخميس 4 يوليو الحالي (أ ف ب)

ملخص

قصف "حزب الله" اليوم بأكثر من 200 صاروخ عدداً من المواقع الإسرائيلية على امتداد الحدود الجنوبية مع إسرائيل وفي مرتفعات الجولان، وذلك رداً على مقتل أحد أبرز قيادييه الميدانيين.

أعلن "حزب الله" في بيان اليوم الخميس قصفه "بسرب من المسيرات الانقضاضية"، عدداً من المواقع العسكرية الإسرائيلية عبر الحدود، "في إطار الرد" على مقتل القيادي البارز في صفوفه قائد وحدة "عزيز"، محمد نعمة ناصر بغارة اسرائيلية أمس الأربعاء في منطقة الحوش بمدينة ‏صور في جنوب لبنان.
وقال الحزب في بيان إنه "استكمالاً للرد على الاعتداء والاغتيال اللذين نفذهما العدو في منطقة الحوش في مدينة صور"، شنّ "هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية"، على ثمانية مقار وقواعد عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل وفي الجولان السوري، بعيد تبنيه هجوماً "بأكثر من 200 صاروخ" على مقار عسكرية أيضاً.
والمقرات المستهدفة بحسب بيان الحزب هي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن".
 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي توجيه سلسلة ضربات إلى لبنان، بعد انطلاق صافرات الإنذار من هجمات صاروخية وجوية على امتداد الحدود الشمالية مع لبنان وفي مرتفعات الجولان.
وقال الجيش في بيان مقتضب "في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في شمال إسرائيل، عبرت العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".
وأكد أن دفاعاته الجوية تمكنت من اعتراض أهداف ومقذوفات عدة.
وأضاف "نتيجة سقوط بعض القذائف واعتراض أخرى اندلعت حرائق في بعض المناطق لتقوم فرق الإطفاء بإخمادها".
 


وانطلقت صافرات الإنذار 17 مرة على امتداد حوالى 90 دقيقة في مناطق متفرقة على طول الحدود مع لبنان من نهاريا غرباً حتى الجولان شرقاً وفقاً للجيش الإسرائيلي.
وذكرت مصادر لبنانية محلية أن قصفاً إسرائيلياً طاول أطراف بلدة ‎العديسة، وبلدتي ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.
وخلال القصف المتبادل، أسفر التصعيد عن مقتل 496 شخصاً على الأقل في لبنان بينهم 325 على الأقل من "حزب الله" ونحو 95 مدنياً، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.
وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكرياً و11 مدنياً.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات