Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 5 فلسطينيين بهجوم عسكري إسرائيلي على جنين

طائرة مسيرة هاجمت مجموعة من المسلحين خلال تبادل إطلاق النار معهم

القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلاً في محيطه (أرشيفية - رويترز)

ملخص

تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، تزامناً مع حرب القطاع التي خلفت آلاف القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية مقتل خمسة أشخاص اليوم الجمعة في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين في شمال الضفة الغربية حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه يشن "عملية مكافحة إرهاب".

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة من القتلى رجال تراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، أما القتيل الخامس فهو رجل في الـ 54 من عمره أصيب بالرصاص عندما كان على سطح منزله بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

10 فلسطينيين

وتفيد بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأن 10 فلسطينيين قتلوا في الساعات الـ 48 الأخيرة في الضفة الغربية. ويضاف إلى هذه الحصيلة طفل وامرأة قتلا الإثنين خلال توغل للجيش الإسرائيلي في منطقة طولكرم في شمال الضفة كذلك.

وذكرت وكالة "وفا" أن مسيّرة استهدفت اليوم مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت الوكالة أن القوات الإسرائيلية "اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول" في غرب المدينة "قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي حيفا والناصرة". وأفادت بأن القوات الإسرائيلية قصفت المنزل المحاصر بقذائف عدة وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.

اشتباك

من جهتها قالت كتيبة "جنين" التابعة لسرايا القدس إنها اكتشفت قوة إسرائيلية، واشتبكت معها بمنطقة حرش السعادة في محيط مخيم جنين، مشيرة إلى أن مقاتليها يشتبكون أيضاً بمحيط المنزل المحاصر برشقات من الرصاص.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، تزامناً مع حرب القطاع التي خلفت آلاف القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط