Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنقاذ 9 من أفراد طاقم ناقلة نفط انقلبت قبالة سواحل عُمان

كانت السفينة في طريقها إلى مدينة عدن اليمنية

 انقلبت الناقلة "بريستيج فالكون" التي ترفع علم جزر القمر قبالة السواحل العُمانية (رويترز)

ملخص

قالت البحرية الهندية إنه تم تحويل السفينة الحربية "آي إن إس تيغ" من عملياتها في المنطقة للمساعدة خلال عملية البحث والإنقاذ التي أعاقها البحر الهائج والرياح القوية، مضيفة أن السفينة أنقذت ثمانية هنود وسريلانكياً واحداً في ظروف جوية صعبة.

أعلن مركز الأمن البحري العُماني اليوم الأربعاء أن فرق البحث أنقذت تسعة من أصل 16 من أفراد طاقم ناقلة نفط انقلبت قبالة سواحل سلطنة عُمان مطلع الأسبوع، وعثرت على جثة أحدهم، في حين تواصل عمليات البحث عن الستة الباقين.

وانقلبت الناقلة "بريستيج فالكون" التي ترفع علم جزر القمر قبالة السواحل العُمانية أول من أمس الإثنين، وكان على متنها طاقم يضم 13 من الجنسية الهندية وثلاثة سريلانكيين.

سفينة حربية

وكتب مركز الأمن البحري التابع لوزارة الدفاع العُمانية عبر منصة "إكس"، إن "جهود عمليات البحث والإنقاذ تكللت بالعثور على تسعة أشخاص من طاقم ناقلة النفط 'بريستيج' وهم على قيد الحياة، إضافة إلى شخص آخر مفارق للحياة"، مضيفاً "لا تزال جهود البحث والإنقاذ عن باقي أفراد طاقم السفينة مستمرة".

وأنقذت الأفراد التسعة سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية بعد عملية بحث استمرت طوال الليل حول الموقع الأخير للسفينة قبالة ولاية الدقم الساحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

البحرية الهندية

وقالت البحرية الهندية في بيان إنه تم تحويل السفينة الحربية "آي إن إس تيغ" من عملياتها في المنطقة للمساعدة خلال عملية البحث والإنقاذ التي أعاقها "البحر الهائج والرياح القوية"، مضيفة أن السفينة أنقذت ثمانية هنود وسريلانكياً واحداً في "ظروف جوية صعبة".

 وأوضح البيان أن طائرة استطلاع بحرية طويلة المدى من طراز "بي 8 آي" تسهم في جهود البحث المستمرة عن أفراد الطاقم الستة الباقين الذين لا يزالون في عداد المفقودين.

سبب الحادثة

وكانت السفينة في طريقها إلى مدينة عدن الساحلية اليمنية، وفق موقع "مارين ترافيك" لرصد حركة السفن، فيما لم يحدد مركز الأمن البحري سبب الحادثة، ولم يتضح ما إذا كانت السفينة محملة بالنفط أثناء الحادثة أو حصل أي تسرب منها.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات