Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تختار خليفة ساوثغيت بإعلان توظيف

مدرب توتنهام يظهر في الصورة كأبرز المرشحين لخلافة المدرب المستقيل بعد خسارة نهائي "يورو 2024"

غاريث ساوثغيت المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

الاتحاد الإنجليزي يضع شروطاً في طلب توظيف المدير الفني الجديد للمنتخب، وحل موقت قبل معسكر سبتمبر

يسعى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حالياً إلى تعيين بديل للمدير الفني السابق غاريث ساوثغيت الذي قدم استقالته بعد الإخفاق في منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وخسارته النهائي أمام منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1) في البطولة التي أقيمت في ألمانيا أخيراً.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن استقالة ساوثغيت، وقال المدرب في بيانه الختامي "كرجل إنجليزي فخور، كان لي الشرف أن ألعب للمنتخب وأدربه، هذا كان يعني لي كل شيء وقد أعطيته كل ما لدي خلال الفترة الماضية"، مضيفاً أنه "كان وقت التغيير وفصلاً جديداً، والمباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية أمام إسبانيا كانت الأخيرة لي كمدرب لمنتخب إنجلترا".

إعلان توظيف

وأصدر الاتحاد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، إعلان توظيف لطلب مدير فني لمنتخب إنجلترا ليخلف ساوثغيت في الفترة المقبلة، ويتضمن الطلب بعض الشروط الخاصة التي يجب أن تتوافر في المدير الفني الجديد لـ"الأسود الثلاثة".

وتضمنت الشروط أن تكون لدى المدير الفني الجديد القدرة على القيادة وتطوير المنتخب الأول لكرة القدم من أجل التتويج ببطولة كبرى، والاستمرار في التصنيف كواحد من أفضل المنتخبات حول العالم.

وطالب الاتحاد الإنجليزي في الشرط الثاني أن يتم توفير فريق فني متعدد التخصصات يكون على الطراز العالمي، وأخيراً في البند الثالث يجب أن يتم التطوير في ما يخص المحادثات مع الأندية التي تؤهل اللاعبين المميزين الذين يسهمون بإمكاناتهم العالية في نتائج المنتخب.

والحفاظ على التصنيف الخاص بالمنتخب بين منافسيه حول العالم، يحتاج إلى قيادة قوية خلال الفترة المقبلة، إذ إنه موجود حالياً في المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلف الأرجنتين وفرنسا وإسبانيا، ويسبق المنتخب الألماني صاحب المركز الخامس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخسر المنتخب الإنجليزي نهائي كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته في نسخة 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح لتستمر معاندة البطولة لإنجلترا إذ لم يحققها مطلقاً خلال تاريخ مشاركاته فيها.

وكان ساوثغيت (53 سنة) قاد منتخب بلاده في 102 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 64 لقاء وتعادل في 20 وتلقى 18 هزيمة، وسجل لاعبوه 230 هدفاً وتلقت شباكه 86 أخرى، ووصل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية مرتين وخسر الأول عام 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح بنتيجة (3-4)، بينما في نهائي 2024 خسر أمام إسبانيا بنتيجة (2-1).

ويستعد منتخب إنجلترا لخوض منافسات دوري الأمم الأوروبية في دور المجموعات، إذ سيخوض في توقف سبتمبر (أيلول) المقبل مواجهتي إيرلندا خارج أرضه وفنلندا على ملعبه، لذلك يسعى الاتحاد الإنجليزي إلى تعيين مدير فني بصورة سريعة لتجهيز المنتخب للتوقف المقبل.

المرشحون الأقرب

ومن المرجح أن يتجه الاتحاد الإنجليزي في حال عدم الاستقرار على مدير فني، لتعيين مدرب موقت يقود المنتخب في توقف سبتمبر المقبل.

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة عن وجود ثلاثة مرشحين هم الأقوى والأقرب لتولي المنصب على رأسهم مدرب توتنهام هوتسبير أنجي بوستيكوغلو، والمدير الفني لتشيلسي السابق غراهام بوتر، ومدرب نيوكاسل يونايتد إيدي هاو، وأخيراً قد يتجه الاتحاد الإنجليزي للطريقة التي أتى بها ساوثغيت عام 2016 عندما كان مدرباً لمنتخب الشباب، إذ هناك احتمالية لتولي لي كارسلي الذي يشغل حالياً منصب مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 سنة، هذه المهمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة