Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تطورات أزمة العنصرية الأرجنتينية وموقف إنزو فيرنانديز داخل تشيلسي

نجم "التانغو" يصل إلى أميركا للانضمام لمعسكر فريقه

إنزو فيرنانديز لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

ملخص

اعتذار إنزو فيرنانديز لنجوم تشيلسي يهدئ الأمور داخل الفريق، وخطوة من ملاك النادي لإنهاء الأزمة

تعود الأجواء داخل نادي تشيلسي الإنجليزي في الوقت الحالي إلى الاستقرار بين اللاعبين أنفسهم، بعد الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية بسبب اتهام اللاعب الأرجنتيني في صفوف الفريق إنزو فيرنانديز بـ"العنصرية"، وذلك بعد أغنية رددها مع منتخب بلاده تحوى كلماتها تهكماً على اللاعبين الفرنسيين وأصحاب الجنسيتين.

وردد لاعبو المنتخب الأرجنتيني أثناء احتفالهم بالتتويج ببطولة "كوبا أميركا 2024" بعد الفوز على كولومبيا في النهائي أغنية بها بعض الكلمات العنصرية الموجهة إلى لاعبي المنتخب الفرنسي، وظهرت هذه الأغنية عقب فوز "التانغو" في نهائي كأس العالم 2022 على حساب فرنسا.

وانتشر مقطع فيديو مصور من احتفالات المنتخب الأرجنتيني داخل الحافلة الخاصة بهم وكان مصدره لاعب تشيلسي إنزو فيرنانديز، وأثارت الأغنية غضب كثير من اللاعبين بسبب تضمنها بعض الكلمات التي تسخر من لاعبي المنتخب الفرنسي أصحاب الجنسيتين، إضافة إلى توجيه عبارات مباشرة إلى نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا كيليان مبابي.

وحملت الأغنية بعض الكلمات المسيئة، إذ حوت على "استمع وانشر الكلمة، هم يلعبون في فرنسا ولكن هم من أنغولا، هذا جيد سيركضون، إنهم (كوميترافيس) مثل مبابي، والدتهم نيجيرية ووالدهم كاميروني، لكن في الوثيقة الجنسية فرنسية".

اعتذار إنزو

ووصل إنزو (23 سنة) إلى أميركا بولاية أتلانتا أول من أمس الإثنين للانضمام إلى معسكر تشيلسي الإعدادي للموسم الحالي، إذ يستعد لمواجهة كل من كلوب أميركا المكسيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (مرتين) وإنتر ميلان الإيطالي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن اللاعب الأرجنتيني قدم اعتذاراً فور وصوله إلى معسكر الفريق في أميركا عما بدر منه خلال احتفالات منتخب الأرجنتين، ولم يكن الاعتذار عند وصوله إلى هناك ولكنه قدم اعتذارات مستمرة منذ الواقعة هاتفياً لزملائه.

وأضافت التقارير أن اللاعب الأرجنتيني يسعى إلى تأكيد اعتذاره بالتبرع لبعض الجمعيات الخيرية التي تكافح التمييز وذلك تقديراً للخطأ الذي وقع به، مما نال إعجاب كثير من المسؤولين داخل نادي تشيلسي الذين صدموا من الواقعة في البداية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعهد نادي تشيلسي بعد هذا القرار من اللاعب أنه يقوم من طريقة مؤسسته الخيرية بالتبرع من أجل مكافحة التمييز في العالم.

ولعب نجوم تشيلسي الكبار داخل صفوف الفريق دوراً مهماً للتشاور بين إنزو واللاعبين لحل الأزمة، وعلى رأسهم رييس جيمس وأكسل ديساسي مما أنجح الأمر.

وخاض اللاعب الأرجنتيني مران فريقه بعد وصوله إلى أميركا وتناول الغداء مع زملائه في المعسكر، وعلى رأسهم ويسلي فوفانا الذي كان ندد بما فعله إنزو عبر حسابه ووصفه بالعنصرية غير المبررة.

شكوى رسمية لـ"فيفا"

وقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم شكوى رسمية ضد أعمال العنصرية من لاعبي المنتخب الأرجنتيني. وقال فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان رسمي "العبارات العنصرية والتمييزية غير المقبولة تجاه لاعبي المنتخب الفرنسي خلال الأغنية ندينها بأشد الكلمات، وسنلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل رفع دعوى قضائية بسبب هذه الأحداث المسيئة".

وكان الاتحاد الفرنسي أكد تحركه بتسجيل الأغنية الذي ظهر في حافلة المنتخب الأرجنتيني، مما قد يعرضه لعقوبات خلال الفترة المقبلة.

ويعد إنزو فيرنانديز من أهم اللاعبين في الوقت الحالي داخل تشيلسي، وضمن العناصر الأساس التي تستعد لاستعادة بريق الفريق مرة أخرى في الموسم الجديد، إذ شارك مع "البلوز" الموسم الماضي في 40 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف وصنع ثلاثة أخرى خلال 3039 دقيقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة