Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انسحاب الفارس المصري نائل نصار من الأولمبياد بسبب إصابة جواده

"كونرادو" تعرض لإصابة طفيفة قبل مشاركته بأيام قليلة

الفارس المصري نائل نصار (رويترز)

ملخص

إصابة طفيفة تنهي آمال مصر في ميدالية أولمبية بمنافسات الفروسية بعد انسحاب نائل نصار

انسحب الفارس المصري نائل نصار صهر الملياردير الأميركي بيل جيتس وهو الوحيد الذي يمثل مصر في أولمبياد باريس 2024 بعد الجدل الذي أثير حول مشاركته، من منافسات قفز الحواجز اليوم السبت بسبب إصابة جواده.

وقال الاتحاد المصري للفروسية إن الجواد أصيب في الساق اليمنى الأمامية أمس الجمعة و"عقب الكشف عليه بالموجات الصوتية تقرر عدم إمكانية مشاركته، لينسحب نصار من الأولمبياد"، مضيفاً "الإصابة جاءت في توقيت صعب بعد اجتياز الجواد الاختبار الطبي الأول للخيول الذي أقيم خلال الـ31 من يوليو (تموز) الماضي.

وتابع "اللوائح تمنع استبدال الجواد أو الفارس بعد الـ31 من يوليو مما يعني نهاية مشاركة مصر في الفروسية في الأولمبياد. نائل هو سادس فارس ينسحب من الأولمبياد بعد إصابة الجواد الخاص به".

وثار جدل كبير حول بعثة مصر الأولمبية بسبب سفر نائل مع 10 مرافقين للمشاركة في مسابقة فروسية قفز الحواجز في ألعاب باريس، إذ تعرض المسؤولون المصريون لوابل من الأسئلة في شأن إهدار المال العام قبل أن يرد الاتحاد المصري للفروسية قائلاً إن نصار سافر مع جميع أفراد الطاقم المعاون على نفقتهم الخاصة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خطاباً رسمياً يكشف سفر 10 من أفراد الطاقم المعاون من بينهم زوجة نصار معه إلى باريس، وهو ما أثار انتقادات كبيرة وبخاصة أن مصر تنافس بفارس وحيد في الألعاب.

واختار الاتحاد المصري للفروسية نصار لتمثيل بلاده في الأولمبياد بصفته صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الاتحاد المصري إن نصار المقيم في أميركا وجميع أفراد الطاقم المعاون من طبيب بيطري ومساعدين وسياس سيسافرون مباشرة إلى باريس، بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وأضاف في بيان "تم إدراج أسماء هؤلاء في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والاسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية".
 
وأشار الاتحاد المصري للفروسية إلى أن نصار أبلغ المسؤولين بأنه سينقل الجواد الخاص به من أميركا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، و"تنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه".

وعلق نصار على انسحابه قائلاً "تم اتخاذ القرار بعد مناقشات مع الفريق البيطري والاتحاد المصري واتفقنا جميعاً على إعطاء الأولوية لصحة كونرادو وتعافيه على المدى الطويل، وأشعر بالعزاء لأنني اتخذت ذلك القرار من أجل رفاهية جوادي الرائع كونرادو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة