Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع مهاجرين بعد عملية إنقاذ في البحر المتوسط

البحث يجري حالياً عن شخص مفقود كان على متن القارب الذي غرق لاحقاً

قضى ما لا يقل عن 384 مهاجراً في الربع الأول من هذا العام أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا (صورة أرشيفية – أ ف ب)

ملخص

قضى ما لا يقل عن 384 مهاجراً في الربع الأول من هذا العام أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

أعلن حرس السواحل في إيطاليا، اليوم الأحد، مصرع مهاجرين بعد إنقاذهما مع أكثر من 30 آخرين في البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل الشرقي لجزيرة صقلية. وأفاد الحرس بتلقي نداء استغاثة في وقت متأخر السبت من قارب يبحر على بعد نحو 17 ميلاً جنوب شرقي سيراكيوز وعلى متنه مهاجرون من سوريا ومصر وبنغلاديش.

بحث وإنقاذ

وأوضح في بيان أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت بعد أن أرسل زورق دورية وطائرة إلى المنطقة، لكن "انتهى الأمر بركاب السفينة في الماء مع اقتراب زورق الدورية". وعلى رغم انتشال 34 شخصاً من المياه ووضعهم على متن زورق الدورية ونقلهم إلى ميناء سيراكيوز، فإن أحدهم توفي عند وصوله والآخر بعد وصوله إلى المستشفى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان أن "البحث يجري حالياً في البحر عن شخص مفقود كان على متن القارب الذي غرق لاحقاً"، وأوضح أنه يجري التحقيق في كيفية انتهاء المهاجرين في الماء مع اقتراب زورق الدورية.

384 مهاجراً

وقضى ما لا يقل عن 384 مهاجراً في الربع الأول من هذا العام أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار