Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نوفاك ديوكوفيتش يحصد ذهبية أولمبياد باريس

الصربي يتفادى السقوط أمام الإسباني ألكاراز في نهائي منافسات التنس

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (رويترز)

ملخص

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بذهبية منافسات الألعاب الأولمبية بباريس بعد التغلب على الإسباني ألكاراز في منافسات التنس

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه بعد تغلبه على الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي مثير لمنافسات فردي الرجال للتنس، بأولمبياد باريس.

فاز ديوكوفيتش (37 سنة) بالذهبية التي طالما عاندته بتغلبه 7-6 و7-6 على ألكاراز في ملعب "فيليب شاترييه"، وكان الصربي اكتفى ببرونزية واحدة في أربع مشاركات أولمبية سابقة.

وقدم ديوكوفيتش المصنف الأول في البطولة أداء رائعاً ليحرم ألكاراز من اللقب ويصبح خامس لاعب يفوز بالبطولات الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في منافسات الفردي.

كانت المباراة قوية واستمرت المجموعة الأولى ساعة و33 دقيقة، إذ تنافس اللاعبان للسيطرة على مجريات اللقاء من خلال أشواط مثيرة.

واحتكمت المجموعة الأولى لشوط فاصل تعثر فيه ألكاراز ليتقدم ديوكوفيتش في النتيجة قبل أن يرفع اللاعب الصربي من مستواه في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، التي حسمها ديوكوفيتش بضربة أمامية قوية بمحاذاة الخط.

وتوجه ديوكوفيتش عقب الانتصار للمدرجات باكياً ليحتفل مع أسرته وفريق عمله.

وانهمرت دموع ألكاراز (21 سنة) في النهاية بعدما أخفق في إضافة الذهبية الأولمبية للقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، اللذين حصدهما هذا العام.

وأصبح ديوكوفيتش أكبر لاعب سناً يفوز بمنافسات الفردي بالأولمبياد منذ عودته للجدول الأولمبي خلال عام 1988.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان ديوكوفيتش الذي خسر في نصف نهائي الأولمبياد ثلاث مرات، يعرف أن أولمبياد باريس قد تكون الفرصة الواقعية الأخيرة ليفوز باللقب الذي غاب عن خزانته، التي تضم 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وهو رقم قياسي.

وحقق اللقب الأولمبي عن جدارة بعدما قدم أداء مغايراً لخسارته أمام ألكاراز في نهائي بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، ليصبح أول لاعب يفوز باللقب الأولمبي من دون خسارة أية مجموعة.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات لـ"يوروسبورت" قبل حفل توزيع الميداليات "لقد كانت معركة لا تصدق وكان علي تقديم أفضل مستوياتي".

وأضاف "كان من الإنصاف أن تنتهي المجموعتان بشوط فاصل، استعنت بكل ما أوتيت من قوة للفوز بالذهبية وفعلتها من أجل بلدي صربيا".

وبهذا يصبح ديوكوفيتش خامس لاعب يفوز بالبطولات الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية خلال مسيرتهم الاحترافية، بعد أندريه أجاسي ورافائيل نادال وسيرينا وليامز وشتيفي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة