Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تبادل اللكمات الدبلوماسية بسبب الملاكمة النسائية

دبلوماسي جزائري يرفض تصريحات روسية أمام مجلس الأمن ويؤكد أنوثة إيمان خليف

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (رويترز)

ملخص

اتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الدول الغربية باحتكار الحركة الأولمبية وفرض أجندة مجتمع الميم "بشكل عدواني" على بقية العالم، وقال إنها تلحق ضرراً بحقوق المرأة وكرامتها.

تبادلت روسيا والجزائر اللكمات الدبلوماسية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الأربعاء، بعد أن أثارت موسكو قضية الجنس في رياضة الملاكمة بالأولمبياد خلال اجتماع للمجلس ركز على المرأة والسلام والأمن.

واتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الدول الغربية باحتكار الحركة الأولمبية وفرض أجندة مجتمع الميم "بشكل عدواني" على بقية العالم، وقال إنها تلحق ضرراً بحقوق المرأة وكرامتها.

وقال "في دورة الألعاب الأولمبية في باريس تتعرض الملاكمات للعنف علناً من جانب رياضيين فشلوا في اجتياز الاختبارات الهرمونية التي أجراها الاتحاد الدولي للملاكمة، وهم وفقاً للاتحاد ووفقاً للمنطق رجال، هذا أمر مثير للاشمئزاز تماماً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستبعدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينج من بطولة العالم 2023، بعد أن قال الاتحاد الدولي للملاكمة إن اختبار كروموسوم جنسي أدى إلى قرار بعدم أهليتهما للمشاركة.

وشاركت الملاكمتان في الألعاب الأولمبية بعد أن جردت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته كهيئة حاكمة للعبة في عام 2023 وتولت إدارة تنظيم منافسات الملاكمة في باريس، وتقول اللجنة إنهما امرأتان.

ورفض الدبلوماسي الجزائري الكبير توفيق كودري بشدة تصريحات بوليانسكي، وقال أمام المجلس المكون من 15 عضواً "إن الملاكمة الشجاعة الآنسة إيمان خليف ولدت أنثى، وعاشت طفولتها ونشأتها ومراهقتها كأنثى، ومارست الرياضة كأنثى كاملة الأنوثة".

وأضاف كودري "لا يوجد أدنى شك في هذا الأمر، باستثناء أولئك الذين لديهم أجندة سياسية غامضة".

المزيد من رياضة