Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائرية إيمان خليف تحصد الميدالية الذهبية بالملاكمة في أولمبياد باريس

أثيرت موجة جدل على نطاق واسع حول مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية

فازت الجزائرية إيمان خليف على الصينية يانغ ليو لتحصد الميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن الوسط (تحت 66 كيلوغراماً) في دورة الألعاب الأولمبية في باريس أمس الجمعة.

وكانت خليف، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2022، والملاكمة التايوانية لين يو-تينغ في دائرة الضوء في ألعاب باريس وسط خلاف بشأن هويتهما الجنسية هيمن على عناوين الأخبار.

وحصلت كل من التايلاندية تانتام سوانابينغ والتايوانية تشين نين تشين على الميدالية البرونزية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت إيمان في تصريحات متلفزة بعد تلقيها مكالمة هاتفية مباشرة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون "أشكر الله لأني أحلم بالميدالية الأولمبية منذ ثماني سنوات".

وأضافت "تعلمون العناء والحملة التي تعرضت لها والحمد الله العناء والتعب توج بالذهبية التي أهديها للشعب الجزائري والعربي، بخاصة بعد العدد الكبير من الرسائل التي تلقيتها من كل أنحاء العالم وكذلك الدول العربية وأهديهم هذه الميدالية بعد الحملة الشرسة التي تعرضت لها والتي كان ردي عليها دائماً في الحلبة. الدورة الأولمبية محفل كبير وفيه مستويات مرتفعة من كل أنحاء العالم لذلك كانت الحرب من كل الاتجاهات لكنها زادت من عزيمتي وتصميمي على تحقيق الحلم. أتوجه بالشكر إلى فريقي المعاون بخاصة المدرب الكوبي - الأميركي بيدرو دياز".

وأثيرت موجة جدل على نطاق واسع حول مشاركة إيمان في الأولمبياد، بعد انسحاب ملاكمة إيطالية من مواجهة في دور 16 أمامها خلال أقل من دقيقة واحدة إثر تلقي سلسلة من اللكمات القوية.

وتدير اللجنة الأولمبية الدولية منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس، بعد أن جردت اللجنة الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته كهيئة عالمية حاكمة للعبة بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة