Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي السوبر السعودي يرسم ملامح التنافس الثنائي بين الهلال والنصر

"ديربي الرياض" يحسم البطولة قبل انطلاق دوري "روشن"

نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو (رويترز)

ملخص

مواجهة متكررة بين الهلال والنصر على لقب السوبر السعودي، وصفقات منتظرة للثنائي قبل غلق باب القيد للموسم الجديد

تنتظر منافسات كأس السوبر السعودي صداماً قوياً بين العملاقين الهلال والنصر، في المباراة النهائية لتحديد بطل هذه النسخة التي ضمت أربعة فرق، للمرة الثالثة على التوالي منذ استحداث نظامها.

وضمت نسخة كأس السوبر السعودي الحالية كلاً من الأهلي والهلال والنصر والتعاون، وشهدت مباريات نصف النهائي تنافساً قوياً من أجل الوصول للمباراة النهائية والصراع على اللقب.

وكان النظام الجديد للسوبر السعودي انطلق من نسخة 2022 عندما ضمت كلاً من الهلال والفيحاء والنصر والاتحاد، وتوج آنذاك الاتحاد بهذا اللقب بعد الفوز على الفيحاء في النهائي بنتيجة (2-0).

وفي نسخته الثانية كان اللقب من نصيب الهلال في البطولة التي ضمت كلاً من الاتحاد والوحدة والنصر، ونجح "الزعيم" في الفوز بنصف النهائي على النصر، بجانب خطف اللقب في النهائي على حساب الاتحاد بنتيجة (4-1).

ويتصدر الهلال بصورة عامة ترتيب الأندية الأكثر تتويجاً باللقب سواء بالنظام القديم أو الحديث، برصيد أربعة ألقاب، ويأتي النصر ثانياً بلقبين، وكل من الاتحاد والفتح والشباب والأهلي بلقب واحد.

ونجح الهلال في الوصول إلى نهائي النسخة الحالية بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما تأهل النصر بعد الفوز على نظيره التعاون بنتيجة (2-0)، وذلك على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ويواجه الهلال نظيره النصر في النهائي في 17 أغسطس (آب) الجاري، لمواصلة سلسلة المواجهات التي وصلت إلى ست مباريات في الموسم الماضي بجميع البطولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتواجه الفريقان في الموسم الماضي في للمرة الأولى بنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وتمكن النصر من تحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، وهو اللقاء الوحيد الذي تمكن من الفوز به أمام الهلال، إذ تلقى أربع هزائم وذلك في ذهاب مباريات دوري "روشن" بجانب نهائيات كأس موسم الرياض وكأس السوبر في النسخة الماضية وكأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) في الدور الثاني من الدوري السعودي.

ووصول الهلال والنصر إلى نهائي النسخة الحالية من كأس السوبر ترسم قوة المنافسة بين الطرفين سواء بصورة عامة في الكرة السعودية منذ سنوات عدة، أو بصورة خاصة خلال الموسمين الأخيرين اللذين شهدا تطوراً كبيراً في صفوف الطرفين من ناحية التعاقدات بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على نسبة من الأسهم داخلهما.

ولم يتحرك الثنائي حتى الآن في سوق الانتقالات بصورة كبيرة، إذ لم يتعاقد النصر سوى مع الحارس بينتو قادماً من أتلتيكو باراناينسي وذلك بمقابل 18 مليون يورو (19.8 مليون دولار)، بينما الهلال لم يجرِ أي صفقة حتى الآن. ومن المنتظر أن ينهي بعضها خلال الأيام المقبلة في فترة الانتقالات قبل أن يتم غلقها في الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل، إذ يرغب في مواصلة الدفاع عن ألقابه المحلية بجانب المنافسة الآسيوية التي تعرض فيها للسقوط في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية أمام العين الإماراتي.

ويعكس وصول الثنائي إلى نهائي كأس السوبر، قوة التنافس التي ستظهر في الموسم المقبل بالدوري السعودي بين الفريقين، بخاصة النجوم الموجودين في صفوفهم سواء في النصر بوجود البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو والبرازيلي تاليسكا والكرواتي بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني، بينما على الجانب الأخر في الهلال يوجد الصربي ميتروفيتش ومواطنه سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة