Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السوبر السعودي المحطة الأخيرة للكبار قبل انطلاق دوري المحترفين

الهلال ينهي مبارياته الودية بتحقيق الفوز على أودينيزي الإيطالي

كأس السوبر السعودي (الحساب الرسمي لبطولة السوبر السعودي عبر منصة إكس)

ملخص

كبار الدوري السعودي يبدأون الموسم بكأس السوبر وسط مراحل إعداد متفاوتة ورغبة سيطرة لدى الهلال

تستعد كبار الأندية السعودية لانطلاق موسم جديد من بطولة "روشن" وسط توقعات للمنافسة على اللقب بقوة بعد استمرار الصفقات المميزة من أوروبا، وذلك مواصلة لما قدمه الموسم الماضي 2023 – 2024، والذي توج به الهلال بعد منافسة قوية مع النصر.

وخاض كبار الدوري السعودي مرحلة إعداد قوية من أجل الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد، إذ ركز الكبار على الاستفادة من مرحلة الإعداد في الوصول لأعلى نقطة جاهزية بمواجهة بعض الفرق الأوروبية التي يستفاد من مواجهتها اللاعبين بخبرة أكثر واحتكاك قوي مع لاعبين ذوي جودة عالية.

ويبدأ الموسم لثلاثة من كبار الدوري السعودي، الهلال والنصر والأهلي، مبكراً بخوض بطولة السوبر السعودي التي ستنطلق في الـ13 من أغسطس (آب) الجاري، والتي تضم 4 فرق للمرة الثالثة على التوالي منذ استحداث نظامها، وأقيمت بصورة عامة 10 نسخ من هذه البطولة وألغيت مرة واحدة عام 2017.

الهلال

اختتم الهلال فترة إعداده بخوض آخر مباراة له ضمن الوديات بالفوز على أودينيزي الإيطالي بنتيجة (1-0) بأقدام روبن نيفيز بعد خوض ما يقارب ثماني مباريات، لم يخسر سوى لقاء واحد فقط وكان أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة (1-2)، وذلك ضمن معسكر الفريق في النمسا الذي أصر المدير الفني البرتغالي للفريق جورجي جيسوس على تطبيق أفكاره من أجل الاستعداد بقوة والوصول إلى نقاط الضعف في الهلال ومعالجتها قبل أول لقاء رسمي.

ويسعى الهلال للحفاظ على بطولة كأس السوبر بعد تحقيقها النسخة الماضية على حساب الاتحاد بنتيجة (1-4)، بعد أن كان تخطى النصر في نصف النهائي بنتيجة (2-1)، وذلك في البطولة التي أقيمت آنذاك في الإمارات في ستاد "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة.

وتوج الهلال بالبطولة في أربع مناسبات كالأكثر حصداً للقب، وذلك في نسخ 2015 و2018 و2021 و2023، وحل وصيفاً مرتين عامي 2016 و2020، ويأمل في استكمال السيطرة، إذ سيبدأ مشواره في النسخة المقبلة، أمام الأهلي في نصف النهائي على ستاد "مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية" بالمحالة.

النصر

يمني فريق النصر النفس باستعادة الظهور على منصات التتويج مرة أخرى بقيادة المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو ومواطنه قائد الفريق كريستيانو رونالدو، وذلك في البطولة التي سيبدأ منافسته بها أمام التعاون في نصف النهائي الأربعاء في الـ14 من أغسطس ستاد "مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية" بالمحالة.

وخاض فريق النصر بعض المباريات الودية خلال فترة الإعداد كانت أبرزها أمام بورتو وماريتيمو البرتغاليان بعدما كان القرار إقامة هذه الفترة في البرتغال.

وحقق النصر بطولة كأس السوبر السعودي مرتين من قبل في نسخ 2019 و2020، الأولى كانت على حساب التعاون بركلات الترجيح، والثانية أمام غريمه التقليدي في "ديربي الرياض" الهلال بالفوز عليه بنتيجة (3-0)، وحل أيضاً في الوصافة مرتين في نسختي 2014 و2015.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأهلي

سيكون الأهلي أمامه تحدٍّ قوي بمواجهة الهلال في نصف نهائي كأس السوبر، وسيضع إمكانية تحقيق البطولة على المحك، بسبب قوة الهلال في الفترة الأخيرة وسيطرته على البطولات.

وفضل الأهلي في فترة الإعداد خوض لقاءات عربية بصورة أكبر، إذ واجه مواطنيه أبها والوحدة وجدة والرياض، إضافة إلى الرجاء المغربي والوحدة والنصر الإماراتيين ولقاء أوروبي وحيد كان أمام أويبست المجري، إذ حقق الفوز في أربع مباريات من سبع، بينما تعادل في اثنتين وخسر لقاءً واحداً كان أمام الرجاء.

وحقق الأهلي كأس السوبر مرة واحدة فقط وكانت نسخة 2016 على حساب الهلال بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، في اللقاء الذي كان أقيم في على ملعب "كرافين كوتاج" في إنجلترا.

ويرغب الأهلي في بداية قوية بالموسم الجديد، بخاصة بعد الظهور بصورة مميزة خلال الموسم الماضي 2023 – 2024 في دوري "روشن" بعدما قضى موسم 2022 – 2023 في دوري "يلو"، لكنه عاد سريعاً للمحترفين.

وينطلق الدوري السعودي للمحترفين في الـ22 من أغسطس الجاري، وستكون المباراة الأولى بين التعاون والفيحاء.

المزيد من رياضة