Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ماكبث المصنع" يفوز بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري

نال العرض المأخوذ عن نص للكاتب الإنجليزي وليام شكسبير جائزة أفضل إخراج

من جو المسرحية التي تنطلق من شكسبير (خدمة الفرقة)

ملخص

انطلقت الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح المصري، التي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب في 30 يوليو وانتهت السبت 17 أغسطس، بمشاركة أكثر من 30 عرضاً مسرحياً.

فاز عرض "ماكبث المصنع" لفريق مسرح كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح المصري، التي أسدل الستار عليها أمس السبت في القاهرة.

كما نال العرض المأخوذ عن نص "ماكبث" للكاتب الإنجليزي وليام شكسبير جائزة أفضل إخراج، إضافة إلى جائزة أفضل تصميم ديكور مناصفة مع عرض "مائة وثلاثون قطعة" لفرقة بالطو المسرحية.

وذهبت جائزة أفضل عرض ثانٍ بالمهرجان إلى "النقطة العميا" المأخوذ عن رواية "العطل" للكاتب السويسري فريدريش دورينمات.

وحصل على جائزة أفضل دعاية مسرحية أحمد صيام عن عرض "المصير"، وجائزة أفضل تصميم أزياء إسلام عباس عن عرض "ليلة القتلة"، وجائزة أفضل تصميم إضاءة أبو بكر الشريف عن عرض "مرايا إليكترا"، وجائزة أفضل أشعار أمين حداد عن عرض "مش روميو وجولييت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما حصل زياد هجرس على جائزة أفضل موسيقى عن عرض "الطاحونة الحمراء"، وذهبت جائزة أفضل تصميم استعراضات مناصفة إلى هاني فاروق عن عرض "ليلة القتلة" وعلي جيمي عن عرض "نيوزيس".

ونال جائزة أفضل دراماتورج محمود الحسيني عن عرض "ماكبث المصنع" وأحمد فؤاد عن عرض "النقطة العميا".

وفازت ياسمين عمر بجائزة أفضل ممثلة صاعدة عن عرض "الأرتيست"، فيما فاز مناصفة بجائزة أفضل ممثل صاعد كل من أحمد فتحي عن دوره في عرض "حياة شخص ما" ومحمد تامر عن عرض "نيوزيس".

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى عرض "السمسمية" لفرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح، فيما منحت اللجنة شهادة تقدير لعرضي "مرايا إليكترا" لفرقة مسرح الشباب و"حاجة تخوف" من إنتاج مركز الإبداع الفني.

وكانت الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح المصري، التي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، قد انطلقت في الـ30 من يوليو (تموز) بمشاركة أكثر من 30 عرضاً مسرحياً.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون