Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقالات أتلتيكو مدريد الصيفية تنذر بمنافسة قوية في "الليغا"

غالاغر وألفاريز أبرز صفقات فريق العاصمة الإسبانية للموسم الجديد

لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني جوليان ألفاريز (رويترز)

ملخص

أتلتيكو مدريد يدعم فريقه من أجل المنافسة على الدوري الإسباني، ونجم مانشستر سيتي الأبرز في صفقاته الصيفية.

يدخل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الموسم الجديد من أجل المنافسة بقوة ومناطحة الثنائي الأقوى في إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، وذلك من أجل العودة إلى منصات التتويج مرة أخرى بعد غياب منذ موسم 2020 – 2021.

وكان تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني في موسم 2020 – 2021، هو الظهور الأخير للفريق على منصات الذهب على مستوى جميع البطولات، وكان اللقب الـ11 في تاريخه بالبطولة، ويعد تاريخياً هو الفريق الثالث خلف ريال مدريد وبرشلونة من حيث القوة داخل إسبانيا.

ويعمل أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، على تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك من أجل الدخول بقوة في المنافسة في الموسم الجديد.

وأنفق نادي أتلتيكو مدريد حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية الجارية 183.50 مليون يورو (205.6 مليون دولار) بضم أربع صفقات حتى الآن، حسب حاجات الفريق.

وتعد أبرز الصفقات التي انضمت لأتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، الأرجنتيني جوليان ألفاريز قادماً من مانشستر سيتي في مقابل مادي 75 مليون يورو (84 مليون دولار)، إذ كان من أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا على فترات خلال الموسمين الماضيين.

ومما دفع ألفاريز (24 سنة) للرحيل عن مانشستر سيتي، هي رغبته في المشاركة بالمباريات بعدد أكبر مما كان يشارك به مع الفريق الإنجليزي، فضعف فرصة مشاركته أساسياً على حساب النرويجي إيرلينغ هالاند أسهمت في اتخاذ قرار الرحيل.

وشارك اللاعب مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي خلال 54 مباراة في جميع البطولات، تمكن من إحراز 19 هدفاً وصنع 13، وذلك خلال 3481 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وضم أتلتيكو مدريد ألكسندر سورلوث من فياريال، في مقابل مادي وصل إلى 32 مليون يورو (35.8 مليون دولار)، وذلك من أجل تدعيم الخط الهجومي أيضاً إذ يلعب في مركز المهاجم الصريح.

وخاض ألكسندر (28 سنة) مع فيا ريال الموسم الماضي، 41 مباراة على مستوى جميع البطولات، تمكن من إحراز 26 هدفاً وصنع ستة، في 2961 دقيقة.

وعلى المستوى الدفاعي، ضم أتلتيكو مدريد صفقتين، الأولى كانت مدافع ريال سوسيداد ومنتخب إسبانيا روبن لي نورماند، في مقابل مادي وصل إلى 34.50 مليون يورو (38.6 مليون دولار).

وشارك في الموسم الماضي مع سوسيداد في 43 مباراة في جميع البطولات، إذ سجل هدفين وذلك خلال 3623 دقيقة، إلى جانب إسهامه في مسيرة منتخب إسبانيا في يورو 2024 الذي توج بالبطولة على حساب إنجلترا.

وكانت آخر صفقات أتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ضم كونور غالاغر لتدعيم الجبهة اليسرى قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي في مقابل مادي 42 مليون يورو (47 مليون دولار).

وشارك غالاغر (24 سنة) في الموسم الماضي مع تشيلسي في جميع البطولات خلال 50 مباراة نجح في تسجيل سبعة أهداف وصنع تسعة، وذلك خلال 4036 دقيقة.

وتعادل أتلتيكو مدريد في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني أمام فيا ريال بنتيجة (2-2) وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "لاسيراميكا".

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة نظيره جيرونا ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني، غداً الأحد، على ملعبه "سيفيتاس ميتروبوليتانو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة