Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حادثة في بلجيكا وراء إلغاء رحلات قطارات بين بروكسل ولندن

ألغيت خمس وتأخرت أخرى وتأثرت تلك المتجهة إلى أمستردام

شعار "يوروستار" على قطار سريع (أ ف ب)

ملخص

أدت الحادثة إلى جرح شخصين على متن القطار في حين تولت خدمات الطوارئ رعاية سائق القطار الذي أصيب "بصدمة".

اضطربت حركة قطارات "يوروستار" التي تربط بين بروكسل ولندن بشدة اليوم الثلاثاء بسبب حادثة وقعت غرب بلجيكا حيث اصطدم قطار سريع بمقطورة جرار عند تقاطع.

ووفقاً لشركة السكك الحديد، ألغيت خمسة قطارات من أصل 18 مبرمجة لهذا اليوم (اثنان من لندن إلى بروكسل وثلاثة من بروكسل إلى لندن) بينما شهدت القطارات الأخرى تأخيراً "لنحو ساعة".

وقبيل الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت غرينيتش)، اصطدم قطار سريع كان متجهاً من بروكسل إلى ليل (فرنسا) بمقطورة جرار تعطل عند تقاطع في بيكليه التابعة لبلدية تورناي البلجيكية قرب الحدود الفرنسية.

وأدت الحادثة إلى جرح شخصين على متن القطار في حين تولت خدمات الطوارئ رعاية سائق القطار الذي أصيب "بصدمة"، وفقاً لشركة "إنفرابيل" التي تدير البنية التحتية للسكك الحديد في بلجيكا، وتمكن 120 راكباً من الوصول إلى تورناي بالحافلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان القطار السريع يسلك خط تحويل عن الشبكة التقليدية بسبب الأشغال الجارية والمستمرة حتى الجمعة المقبل على الخط السريع بين بروكسل والحدود الفرنسية. وأوضح متحدث باسم "إنفرابيل"، "بالتأكيد لا يوجد تقاطع على خط القطار السريع".

وكان لا بد من وقف الحركة على هذا الخط الذي تستخدمه قطارات "SNCB" البلجيكية والقطارات السريعة التي تخدم بلجيكا، إضافة إلى قطارات "يوروستار" بين بروكسل ولندن.

وبالنسبة إلى قطارات "يوروستار"، "نحتاج إلى مراجعة خطة النقل بأكملها"، بحسب ما أشارت المتحدثة باسم الشركة سيلين رونكيتي، وقالت "ندعو العملاء الذين يمكنهم، إلى إعادة جدولة رحلتهم ليوم آخر مع إمكان الاستبدال أو الإلغاء مجاناً".

وتمكنت الشركة من تحويل بعض قطارات "يوروستار" إلى خط آخر، وتأثر كذلك ركاب ثلاثة قطارات متجهة إلى أمستردام بالاضطراب.

ولم تؤثر هذه الاضطرابات في الخط بين بروكسل وباريس الذي يتجه جنوباً.

ووفقاً للإعلام البلجيكي، أزيلت ظهراً مقطورة الجرار التي كانت على السكك الحديد نتيجة الاصطدام، لكن شركة "إنفرابيل" لم تتمكن على الفور من تحديد مدة الأشغال لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحادثة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات