Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

3 قتلى باستهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

يشن الجيش التركي بانتظام ضربات ضد عناصر "حزب العمال"

طائرات هليكوبتر تركية تحلق أثناء هجوم على معسكر لحزب العمال الكردستاني في العراق (أ ف ب)

ملخص

تؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل اليوم الخميس باستهداف مسيّرة لشاحنة صغيرة في محافظة السليمانية، على ما أعلن مسؤول محلي في كردستان العراق حيث يشن الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ويأتي ذلك غداة مقتل ثلاثة أشخاص هم أب وابناه البالغان 14 و18 سنة حين استهدفت مسيّرة مركبتهم في قضاء دوكان في المحافظة نفسها، وفق العضو في منظمة "فرق صانعي السلام المجتمعي" كمران عثمان.

وتؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

وقال قائمقام قضاء جوراتا عثمان أنور "في الساعة 13:40 اليوم (الخميس)، هاجمت طائرة مسيّرة شاحنة  ’بيك أب‘، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص أحدهم طفل" في قرية هرميلة بقضاء جوراتا في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار إلى أن "سائق السيارة فقط تم التعرف عليه، وهو مواطن عادي فلاح" من المنطقة وكان معه "طفل أو طفلة وضحية ثالثة لم يتم التعرف على هويتيهما" بسبب الحروق التي غطت جسديهما.

ويمتلك مقاتلو حزب العمال الكردستاني الأكراد- الأتراك قواعد خلفية في شمال العراق ضمن إقليم كردستان الذي يضم منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية التركية.

وصنفت بغداد حزب العمال الكردستاني "منظمة محظورة" في مارس (آذار) الماضي، وفي منتصف أغسطس (آب) الماضي، وقعت تركيا والعراق اتفاق تعاون عسكري ينص على إنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني.

وفي الـ23 من أغسطس الماضي، قتلت صحافيتان تعملان لحساب مؤسسات على صلة بحزب العمال الكردستاني بضربة من مسيّرة اتهمت تركيا بتنفيذها في منطقة شرق السليمانية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات