Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 7 أشخاص بغارتين روسيتين على منشأة طبية في شمال أوكرانيا

أوكرانيا تقول إنها أسقطت 69 من أصل 73 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" أطلقتها موسكو

ملخص

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية، تشو تاي يول، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكداً تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين بأن بيونغ يانغ تزود روسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو.

قتل سبعة أشخاص في الأقل السبت في غارتين جويتين على مستشفى في مدينة سومي في شمال شرقي البلاد، وفق ما أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمنكو.
وقال كليمنكو على "تيليغرام"، "في سومي، ضرب الروس منشأة طبية مرتين: حتى الآن، قتل سبعة أشخاص".
وأوضح أن الهجوم الأول "أدى إلى مقتل شخص" وألحق أضراراً بعديد من طوابق مستشفى، مما تطلب إخلاءه.
وفي وقت وصل عمال الإغاثة وعناصر من الشرطة إلى الموقع، تابع الوزير "ضرب العدو مجدداً أثناء إجلاء المرضى" و"حتى الآن، قتل سبعة أشخاص، بينهم شرطي"، مشيراً إلى إصابة شرطي آخر.
وتعد سومي المدينة الرئيسة في منطقة حدودية مع روسيا تحمل الاسم نفسه.
وأوضحت السلطات الإقليمية على "تيليغرام" أن الغارتين الروسيتين نفذتا بمسيرات من طراز "شاهد"، مضيفة أن الهجوم الثاني استهدف منطقة سكنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تصدٍّ لهجوم جوي روسي

في موازاة ذلك، قال سلاح الجو الأوكراني اليوم السبت إنه أسقط 69 من أصل 73 طائرة مسيرة خلال هجوم روسي الليلة الماضية، تضمن إطلاق صاروخين باليستيين وصاروخين من نوع كروز. وأضاف سلاح الجو في بيان عبر "تيليغرام" أن قواته أسقطت الصاروخين من نوع كروز.
وقالت الإدارة العسكرية في كييف إن قوات الدفاع الجوي دمرت نحو 15 طائرة مسيرة هجومية روسية في العاصمة وعلى مشارفها. وأوضحت أن الحطام سقط في إحدى مناطق المدينة.
وذكرت الإدارة عبر "تيليغرام" أن "مبنى غير سكني تضرر نتيجة لذلك، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات".

تجارة أسلحة غير قانونية

 في سياق متصل، قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكداً تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين بأن بيونغ يانغ تزود روسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو. وأضاف الوزير خلال حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت أن إساءة استخدام روسيا حق النقض (فيتو) بصفتها عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي يعوق جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات