Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عشرات القتلى الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد أيتام في غزة

ذكرت مصادر محلية أن الموقعين يضمان نازحين من مناطق أخرى في القطاع... والدبابات تتقدم في خان يونس

موقع قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، في الأول من أكتوبر الجاري (رويترز)

ملخص

لا يزال القصف الإسرائيلي على غزة يواصل حصد الأرواح، رافعاً عداد قتلى حرب "طوفان الأقصى" التي اندلعت منذ نحو سنة إلى أكثر من 41 ألفاً.

أعلنت وزارة الصحة في غزة الأربعاء أن 41689 شخصاً على الأقل قتلوا منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل عام.
وتشمل الحصيلة 51 قتيلاً سقطوا في الساعات الـ24 الماضية حتى صباح الأربعاء، وفق الوزارة التي أشارت إلى إصابة 96625 شخصاً بجروح في قطاع غزة منذ هاجمت حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.
وفي وقت سابق، قال مسعفون إن ضربات عسكرية إسرائيلية في أنحاء قطاع غزة قتلت 60 فلسطينياً على الأقل الليلة الماضية بما في ذلك في مدرسة تؤوي عائلات نازحة بينما تقدمت دبابات إسرائيلية بمناطق في خان يونس جنوب القطاع.
وتقدمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي في هجوم على عدة مناطق بشرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع جزئياً مما أدى إلى مقتل 40 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، بحسب إذاعة صوت فلسطين الرسمية ووسائل إعلام تابعة لحركة "حماس".
وفي مدينة غزة، قال مسعفون إن 22 فلسطينياً على الأقل قُتلوا. وأوضح المسعفون أن ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي أُسرا نازحة في مدينة غزة أسفرت عن مقتل 17 شخصاً بينما أصابت ضربة أخرى جمعية معهد الأمل للأيتام التي تؤوي أيضاً نازحين، مما أسفر عن مقتل خمسة آخرين على الأقل.
وجاء التصعيد بعدما أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية على إسرائيل أمس الثلاثاء رداً على الحملة الإسرائيلية ضد "حزب الله" المدعوم من طهران، وتوعدت إسرائيل "برد مؤلم" ضد عدوها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتفل الفلسطينيون في قطاع غزة، الذي يشهد حرباً منذ قرابة عام مع إسرائيل، وهم يشاهدون عشرات الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل. وقال شهود إن بعض تلك الصواريخ سقطت في القطاع الفلسطيني بعد اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي للدفاع الصاروخي لها لكنها لم تتسبب بخسائر بشرية.
وبدأ "حزب الله" بإطلاق الصواريخ على إسرائيل منذ ما يقرب من عام، دعماً لحليفته حماس في حرب غزة والتي بدأت بعد أن شن مقاتلو حماس وفصائل فلسطينية أخرى أعنف هجوم في تاريخ إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.
وأشعل الهجوم، الذي تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 آخرين كرهائن، الحرب التي دمرت معظم قطاع غزة وأدت إلى نزوح غالبية سكانه وعددهم 2.3 مليون نسمة ومقتل أكثر من 41600 شخص، وفقاً للسلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار