Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وتقارير عن استهداف هاشم صفي الدين

ضربات عنيفة تهز المنطقة سمع دويها في عدة مناطق لبنانية

ألسنة اللهب تتصاعد من الغارات الجوية الإسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية في 4 أكتوبر 2024 (أ ب)

ملخص

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية وغربية عن مصادر إسرائيلية قولها إن الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت القيادي في "حزب الله" هاشم صفي الدين. وصفي الدين هو القيادي الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه الخليفة المحتمل للأمين العام السابق حسن نصرالله الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.

في واحدة من أعنف الضربات، شنت إسرائيل سلسلة غارات عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم الجمعة سمع دويها في مختلف المناطق اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية"، وأضافت أن الغارات "سُمع صداها في بيروت" والمناطق الجبلية المحيطة بها.

من جهته، أشار مصدر مقرب من "حزب الله" أن عدد الغارات بلغ "إحدى عشرة ضربة إسرائيلية متتالية" أحدثت دوياً قوياً اهتزت معه الأبنية ووصل صداها وفق شهود عيان إلى مناطق تقع خارج نطاق بيروت وضواحيها.

ونقل مراسل "أكسيوس" باراك رافيد في منشور على موقع إكس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة عن مصدر إسرائيلي القول إن ضربة شنتها إسرائيل قبل قليل على بيروت استهدفت القيادي الكبير في "حزب الله" هاشم صفي الدين.

وصفي الدين هو القيادي الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الخليفة المحتمل للأمين العام السابق حسن نصرالله الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات الواردة في المنشور، كما لم يصدر حتى الآن بيان رسمي من أي جهة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بدورها، قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن هاشم صفي الدين هو المستهدف في الغارات الأخيرة.

وأظهرت لقطات كرات ضخمة من اللهب ترتفع من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف. وانطلقت صفارات الإنذار في بعض السيارات في ضواحي بيروت من شدة الدوي الذي أحدثته الغارات.

وسبق هذه الغارة تحذير وجهه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إلى سكان مبان في حي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لإخلاء منازلهم، وأرفق صوراً للمنطقة المعنية.

وقال على حسابه على منصة إكس "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ (حزب الله) وسيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو شن أمس الخميس غارات على 15 هدفاً لـ"حزب الله" في بيروت.

وقُتل 37 شخصاً وأصيب 151 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الخميس مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

تابعوا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات