Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غيابات مؤثرة تضرب قائمة المنتخب السعودي في معسكر أكتوبر

"الجوهرة المشعة" يستضيف مواجهتي الصين والبحرين

المنتخب السعودي لكرة القدم يستعد لمواجهتي اليابان والبحرين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 (الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة إكس)

ملخص

استبعاد البليهي لأسباب فنية وصدمة بسبب كنو في معسكر منتخب السعودية في أكتوبر قبل مواجهتي اليابان والبحرين

يعاني المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني بعض الغيابات والإصابات التي ضربت صفوفه وذلك قبل مواجهتين مهمتين في مشواره خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته في أميركا والمكسيك وكندا، إذ يرغب في تعويض التعادل في معسكر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وكان المنتخب السعودي تعادل مع إندونيسيا الشهر الماضي بنتيجة (1-1)، قبل أن يحقق الفوز على نظيره الصيني بنتيجة (2-1) في الجولة الثانية خارج الأرض، ويستعد لمواجهتي اليابان والبحرين على أرضه، من أجل تعويض ما أهدره خلال مواجهة الجولة الأولى من الدور الثالث في التصفيات.

وكان مانشيني (59 سنة) قد أعلن منذ أيام قائمة المنتخب السعودي التي ستخوض المواجهتين، إذ ضمت أحمد الكسار ومحمد إليامي وراغد نجار وحامد يوسف في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من حسن قادش ومشعل خير الله وعون السلولي وعلي لاجامي وحسان تمبكتي وريان حامد وسعود عبدالحميد وسلطان الغنام وحسين الصبياني، وفي الوسط عبدالإله المالكي وعبدالله الخيبري ومصعب الجوير وحامد الغامدي وعلي الأسمري وناصر الدوسري وفيصل الغامدي، وفي الهجوم محمد مران وسالم الدوسري وعبدالرحمن غريب وأيمن يحيى ومروان الصحافي وعبدالله رديف وفراس البريكان وصالح الشهري.

وتقام المباراتان يومي الـ10 والـ15 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ويستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" المباراتين، وذلك فرصة قوية من أجل حصول المنتخب السعودي على ست نقاط تضعه على رأس المجموعة الثالثة التي تضم إندونيسيا والصين واليابان والبحرين وأستراليا، إذ يتأهل صاحب الصدارة والوصيف بعد لعب 10 مباريات، وأصحاب المركز الثالث والرابع يتأهلان إلى الدور الرابع من التصفيات والحفاظ على الفرصة للمنافسة على بطاقة تأهل.

وكانت أولى الغيابات التي ضربت منتخب السعودية خلال المعسكر الحالي، إصابة نجم النصر سلطان الغنام الذي لم ينضم بسبب الإصابة التي لحقت به أخيراً، وذلك بعد أن قدم تقريراً طبياً حول حالته البدنية.

ويعاني الغنام من تمزق في أربطة المفصل وهو ما يضطره للخضوع لبرنامج تأهيلي ولن يلحق بأي مباراة مع منتخب السعودية سواء أمام اليابان أو البحرين.

وتدور الشكوك حول موقف لاعب بيرشكوت البلجيكي مروان الصحافي الذي يعاني آلاماً عضلية ولم يشارك في التدريبات الأولى الجماعية مع "الأخضر" واكتفى بالخضوع لبعض التمارين الخاصة حتى لا تتفاقم الإصابة التي يعانيها.

ويعاني لاعب الأهلي السعودي فراس بريكان من نزلة برد خلال الأيام الماضية، والتي غيبته عن الحضور للتدريبات الجماعية وهو ما قد يبعده عن المشاركة في اللقاء الأول أمام اليابان، وهو ما يزيد معاناة مانشيني في غيابات قد تنقص من الحلول في اللقاءين، بخاصة مع شكواه من تراجع أداء اللاعبين، وذلك كان في المعسكر السابق لـ"الأخضر".

وتلقى المنتخب السعودي صدمة بسبب مدة غياب لاعب وسط الهلال محمد كنو، بسبب الإيقاف بعد طرده في لقاء المنتخب السعودي أمام الصين ضمن الجولة الثانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرض كنو للطرد في الدقيقة الـ19 من المباراة بعد ضرب اللاعب من دون كرة، إذ قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقافه لمدة ثلاث مباريات وفرض غرامة مالية عليه تصل إلى 5000 فرنك سويسري.

ويعد كنو من أهم اللاعبين في صفوف المنتخب السعودي، إذ خاض حتى الآن مع "الأخضر" 54 مباراة في جميع المباريات وكانت أبرزها في لقاءات كأس العالم 2022 في قطر، بخاصة الفوز على الأرجنتين في المباراة الأولى بنتيجة (2-1).

وتعد من القرارات المفاجئة لمانشيني في المعسكر الحالي، استبعاد مدافع الهلال علي البليهي على رغم أنه لم يعان أي إصابة، وحسب تقارير صحافية سعودية أن الاستبعاد يأتي لقرار فني، وذلك بسبب تراجع مستوى اللاعب خلال الفترة الأخيرة حسب وجهة نظر المدير الفني الإيطالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة