Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الطريق إلى 2034"... "مانغا" السعودية تسعى لإلهام الجماهير العالمية

نسخة مخصوصة تجمع بين السرد التقليدي وأسلوب القصص المصورة بأساليب شيقة احتفاء بملف كأس العالم لكرة القدم

تمثل القصة المصورة التي سيتم نشرها باللغات العربية والإنجليزية واليابانية، جزءاً من مبادرات الاتحاد السعودي لكرة القدم  (مانغا العربية)

تأمل السعودية التي نالت تأييداً تاريخياً غير مسبوق من أكثر من 140 دولة دعمت ملف استضافتها لكأس العالم 2034 في أن تكون النسخة الاستثنائية "ملهمة للأجيال".

ومع خوض منتخب البلاد اليوم مباراة مهمة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام منتخب اليابان، ثمة حراك بارز وهو التركيز على لفت الانتباه لأكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد الكشف عن إبرام اتفاقية تعاون بين وحدة ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 وشركة "مانغا العربية"، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام لإطلاق قصة من مجلة "مانغا العربية" المصورة تحمل عنوان "الطريق إلى 2034" بهدف استقطاب وإلهام جماهير كرة القدم وعشاق القصص المصورة "مانغا" من الشباب حول العالم.

ويتزامن هذا الإعلان مع المباراة التي تجري الليلة مع أهل المانغا وأربابها، وهي المباراة التي تجري على أحد الملاعب الـ15 المقترحة لاستضافة النسخة الاستثنائية، وهذا الأمر الذي ورد في البيان الذي صدر عقب الاتفاقية الثنائية وفيه "احتفاءً بفن ’المانغا‘ الياباني، يتزامن الإعلان عن الشراكة مع مباراة تجمع بين المنتخب الوطني السعودي ونظيره الياباني".

ضمن جهود لاستضافة كأس العالم 2034، مانغا العربية @MangaAlarabia بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم @saudiFF تقدم قصة #الطريق_إلى_2034 لتروي مسيرة الرياضة السعودية نحو العالمية! #نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/YwLVSdFEv7

 

وتمثل هذه القصة المصورة التي سيتم نشرها باللغات العربية والإنجليزية واليابانية، جزءاً من مبادرات الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تهدف إلى تعزيز مستويات الاهتمام بالبطولة التي قد تنظمها المملكة في حال نيل حق الاستضافة لتكون أول نسخة تجمع 48 منتخباً في دولة واحدة.

وتتماشى الشراكة مع الركيزة الثالثة لملف الترشح "معاً لتنمية جسور التواصل"، وتسلط الضوء على البعد الثقافي والإرث الغني للمملكة من خلال ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم، لتوفر بذلك فرصة غير مسبوقة للتواصل مع الشباب في مختلف أنحاء العالم، وتعزيز مشاعر الفخر بالإرث الثقافي، إضافة إلى استعراض الأهداف الطموحة للمملكة التي تمتد إلى عام 2034 والمستقبل. ويؤكد هذا التعاون كذلك الجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد السعودي لكرة القدم في ملف الترشح لإلهام الأجيال المقبلة من اللاعبين الشباب وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم من خلال سرد قصصي مؤثر.

ومن المقرر إطلاق النسختين المطبوعة والرقمية من القصة المصورة قريباً التي تجمع بين السرد التقليدي وأسلوب القصص المصورة الشهير "مانغا"، بهدف إشراك الجماهير على المستويين المحلي والعالمي بأساليب شيّقة.

إلهام الأجيال

وفي مناسبة الإعلان عن الشراكة، رئيس وحدة ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 في الاتحاد السعودي لكرة القدم حماد بن خالد البلوي "تكمن قوة ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 في قدرته على إظهار شغف الجماهير السعودية الكبير بكرة القدم، فيستمدّ الإلهام للترشح للبطولة الأكبر في عالم كرة القدم من أحلام وطموحات 32 مليوناً من سكان المملكة، ومن خلال إنتاج هذه القصة المصورة، نؤكد أن إلهام الأجيال المقبلة يشكل جانباً رئيساً من حلم استضافة البطولة على أرضنا بعد 10 سنوات من اليوم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البلوي أن "هذه الشراكة تمثل دليلاً واضحاً على التزامنا تعزيز دور المجتمع الشاب في المملكة، إذ إن 63 في المئة من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وذلك بالاعتماد على أساليب تنسجم مع اهتماماتهم، إضافة إلى اغتنام الفرصة لمشاركة التراث الثقافي الغني للمملكة على الساحة العالمية".

هوية وقيم المجتمع السعودي

وأثنت الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام جمانا راشد الراشد على هذه الشراكة الاستراتيجية، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من فرصة استضافة هذا الحدث الرياضي الضخم في إبراز قيم وهوية المجتمع السعودي كما اعتبرت الراشد أن قصة "الطريق إلى 2034" تكتسب أهمية إضافية "لأنها تحاكي الأجيال المقبلة وتمثل تطلعاتنا لتمكين القدرات المحلية والمواهب الإبداعية وصناعة المحتوى وتحفيز الخيال ورواية القصص".

 

وقال المدير العام ورئيس تحرير شركة "مانغا العربية" الدكتور عصام بخاري إن قصة "الطريق إلى 2034 "تمثل تجربة فريدة في إبراز مكانة المملكة على الساحة الرياضية العالمية بأيدي الكفاءات والمواهب السعودية الشابة"، مشيراً إلى الدور المهم الذي تقوم به القصص المصورة في التأثير في المجتمعات وتحفيز وإلهام الأجيال الصاعدة عبر تقديم العمل باللغات العربية والإنجليزية واليابانية.

إثراء المحتوى العربي

يشار إلى أن شركة "مانغا العربية" تتبع للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وتهدف إلى تصدير الثقافة والإبداع السعودي والعربي إلى العالم بأسره من خلال إنتاجات إبداعية مستوحاة من ثقافة المجتمع وأصالة القيم السعودية والعربية، وأيضاً إثراء المحتوى العربي لجذب الأسرة العربية نحو القراءة الترفيهية عبر المحتوى المترجم والمستوحى من أعمال عالمية أُنتِجَت في اليابان. وكانت "مانغا العربية" أصدرت مجلتين متخصصتين في القصص المصورة العربية واليابانية، مستهدفة الصغار والشباب، وحققت إصداراتها نجاحات واسعة منذ انطلاقها إذ أصدرت أكثر من 86 عدداً، كما نجحت في الوصول إلى ما يقارب 9 ملايين تحميل لتطبيقاتها، إضافة إلى إطلاقها شركة "مانغا إنترناشونال" في اليابان ومقرها طوكيو.

ولم تكشف الشركة عن تاريخ الإصدار المنتظر، لكنها أكدت أنه سيصدر قريباً، منوهة إلى أنه يمكن للمشجعين الاطّلاع على أبرز المستجدات المتعلقة بملف ترشح السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 من خلال متابعة حساب ملف الترشح عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكشفت البلاد أخيراً عن المدن والملاعب التي ستشهد الحدث العالمي والتي توزعت على خمس مدن تضم 15 ملعباً على طراز عالمي من بينها 11 ملعباً جديداً، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للبلاد وتوفير طرق ووسائل نقل عامة وخطوط شبكة سكك الحديد بين مناطق السعودية مع بقية دول الخليج المجاورة.

المزيد من منوعات