Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية دولية في الـ"كيك بوكسينغ"

شاركت في تحكيم بطولة كأس العالم للعبة مع آخرين من جنسيات مختلفة لنحو 2000 متنافس من 52 دولة

نادية الهلالي أثناء فعاليات بطولة كأس العالم لـ"الكيك بوكسينغ" في أوزباكستان   (اندبندنت عربية)

ملخص

انطلقت رحلة ابنة المدينة المنورة في ممارسة رياضتها القتالية عام 2020، وحصلت على الفضية من خلال مشاركتها ضمن بطولة الاتحاد السعودي للملاكمة التي استضافتها مدينة جدة في 2023، لتتجه نحو التدريب الذي قادها إلى مجال التحكيم.

شاركت عضوة لجنة الحكام للاتحاد السعودي للملاكمة والـ"كيك بوكسينغ" نادية الهلالي ضمن فريق الحكام المتعدد الجنسيات في بطولة كأس العالم لـ"الكيك بوكسينغ" التي أقيمت بأوزباكستان في الـ26 من سبتمبر (أيلول) الماضي، مما يعكس التقدم الملحوظ الذي حققته المملكة في دعم وتمكين المرأة بالمجال الرياضي.

وقالت الحكمة الدولية في الـ"كيك بوكسينغ" نادية الهلالي إن اختيارها ضمن فريق الحكام المتعدد الجنسيات في بطولة طشقند الأوزبكية زاد همتها في الرياضة القتالية اليابانية التي تشهد إقبالاً واسعاً من قبل الإناث في السعودية.

وعن تجربتها الاستثنائية تقول نادية "قبل أي شيء ما كان لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا الجهود التي بذلها الاتحاد السعودي للملاكمة والركل في إعدادي المسبق من أجل القيام بمهمة التحكيم على أكمل وجه". تضيف "شاركت بحضور ندوة للتحكيم الدولي تعلمت من خلالها أساليب الحلبة والتاتامي (بساط المباراة)، كما تعرفت إلى تفاصيل قوانين اللعبة والأحكام، وساعد في نجاح التجربة مشاهدة طرق وأساليب التحكيم في اللعبة على أرض الواقع بصورة احترافية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتؤكد تأثير تجربتها في مشوارها الرياضي بالقول "أصبحت أكثر انضباطاً من خلال اكتساب قوانينها، إضافة إلى كونها تجربة سنحت لي فرصة للالتقاء مع حكام من جنسيات مختلفة وأبطال من دول العالم، في المنافسة التي ضمت نحو 2000 متنافس يمثلون 52 دولة".

انطلقت رحلة ابنة المدينة المنورة في ممارسة رياضتها القتالية في 2020، وحصلت على الفضية من خلال مشاركتها ضمن بطولة الاتحاد السعودي للملاكمة التي استضافتها مدينة جدة في 2023، لتتجه سريعاً نحو التدريب الذي قادها إلى مجال التحكيم الذي "زاد قوة الملاحظة والتركيز وسرعة اتخاذ القرار لديَّ"، كما تقول. وأردفت "أقول للنساء بأنه مجال ثري وغني بالفرص الرائعة وكل من يسعى إليه سيتلقى الدعم الكامل والمساندة وكل ما يحتاج إليه".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة