Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كانتونا ينتقد "قلة احترام" مانشستر يونايتد تجاه أليكس فيرغسون

أبلغت الإدارة الجديدة المدرب التاريخي أن عقده البالغ 2 مليون جنيه استرليني سنوياً كسفير للنادي لن يتم تجديده خلال الموسم المقبل

المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد أليكس فيرغسون مع النجم الفرنسي السابق إريك كانتونا (أ ف ب) 

ملخص

يدافع أسطورة مانشستر يونايتد إريك كانتونا عن رئيسه للأبد أليكس فيرغسون الذي طاولته يد الخفوض المالية في نادي "أولد ترافورد" الباحث عن التوازن المالي

شن نجم مانشستر يونايتد السابق إريك كانتونا هجوماً حاداً على مالكي شركة "إنيوس" التي يتبعها نادي مانشستر يونايتد، بسبب قرارهم بإنهاء عقد السير أليكس فيرغسون الذي يتقاضى بموجبه مليوني جنيه استرليني (2.60 مليون دولار) سنوياً كسفير للنادي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من حملة خفض الكلف التي يبذلها النادي خلف الكواليس تحت قيادة مالك شركة "إنيوس" والملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي أخبر الموظفين خلال الصيف الماضي أنه سيتم خفض 250 وظيفة في جميع الأقسام.

ولجأ أسطورة يونايتد كانتونا الذي وقع معه فيرغسون وساعد النادي على الفوز بأول لقب له في الدوري تحت قيادة المدرب الاسكتلندي خلال موسمه الأول، إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائه.

ونشر النجم الفرنسي عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، "يجب أن يكون السير أليكس فيرغسون قادراً على فعل أي شيء يريده في النادي حتى يوم وفاته، مثل هذا يعد افتقاراً إلى الاحترام. إنها فضيحة تماماً. والسير أليكس فيرغسون سيكون رئيسي إلى الأبد! وأنا أرميهم جميعاً في كيس كبير من القذارة!".

وسيحتفظ فيرغسون البالغ من العمر 83 سنة بمنصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في "أولد ترافورد"، وسط ما علمت "اندبندنت" بأنها محادثات ودية بين مسؤولي النادي والمدير الفني السابق الأسطوري.

ويحتل يونايتد حالياً المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد احتلاله المركز الثامن -الأسوأ على الإطلاق- في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، على رغم إنفاق ما يزيد قليلاً على 200 مليون جنيه استرليني (260.29 مليون دولار) على اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأنفق النادي نحو 600 مليون جنيه استرليني (780.87 مليون دولار) على لاعبين جدد منذ تولى مدربهم الهولندي الحالي إريك تن هاغ المسؤولية قبل موسم (2022 - 2023)، الذي من يتعرض لانتقادات شديدة.

وخلال الشهر الماضي أعلن يونايتد عن خسائر بلغت 113.2 مليون جنيه استرليني (147.32 مليون دولار) للسنة المنتهية خلال الـ30 من يونيو (حزيران) 2024، لكن النادي أصر على امتثاله لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز (بي أس آر) إذ يعاقب على الانتهاكات بخصم النقاط.

ويعمل النادي على وضع نفسه على أساس مالي أكثر استدامة وبدأ عدداً من تدابير خفض الكلف، وقال النادي في حسابات نهاية العام إنه يتوقع أن تبلغ كلف التعويضات المتعلقة بالتسريح نحو 10 ملايين جنيه استرليني (13.01 مليون دولار).

ومن المتوقع أن توفر تدابير خفض الكلف المتخذة معاً ما بين 40 مليون جنيه استرليني (52.06 مليون دولار) و45 مليون جنيه استرليني (58.57 مليون دولار) في المجموع، ويتوقع النادي أن يكون لذلك تأثير إيجابي على النتائج المالية لمانشستر يونايتد خلال عامي 2025 و2026.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة