Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يتبرع بنحو 75 مليون دولار لحملة ترمب

يرى أن فوز الرئيس السابق ضروري "للحفاظ على الدستور والديمقراطية"

إيلون ماسك يقفز على المسرح بينما ينضم إلى دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي،  5 أكتوبر 2024 (أ ف ب)

ملخص

كشف ترمب الشهر الماضي خطة لتعيين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف وفقاً له "تريليونات" الدولارات.

تبرع الملياردير إيلون ماسك بنحو 75 مليون دولار للجنة العمل السياسي التي أنشأها لدعم الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترمب، وفق وثائق قدمها في وقت متأخر الثلاثاء.

وكان ماسك، مالك منصة "إكس" وشركتَي "تسلا" و"سبايس إكس"، حاضراً أخيراً في تجمّع انتخابي للرئيس السابق، واعتبر أن فوز ترمب ضروري في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) "للحفاظ على الدستور والديمقراطية"، كما انتقد بشكل متكرر منافسته الديمقراطية كامالا هاريس على منصة إكس.

وكشف ترمب الشهر الماضي خطة لتعيين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف وفقاً له "تريليونات" الدولارات.

جمعت لجنة العمل السياسي الأميركية التابعة لماسك 74,95 مليون دولار لصالح ترمب في الفترة بين الأول من يوليو (تموز) و30 سبتمبر (أيلول)، وفق تصريحات المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية.

ركزت لجنة العمل السياسي الأميركية على إطلاق جهود شعبية لتشجيع الناخبين على التصويت، بما في ذلك في الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا التي ستحدد نتيجة الانتخابات الوطنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعرض لجنة العمل السياسي الأميركية عبر موقعها الإلكتروني "30 دولارا في الساعة، مع مكافآت للأداء" على من يسجلون للمساعدة في زيادة الإقبال على التصويت.

وبعيد محاولة اغتيال ترمب في يوليو، أعلن ماسك رسمياً دعمه الكامل للمرشح الجمهوري.

من جهتها، جمعت "صندوق انتصار هاريس" في نفس الفترة 633 مليون دولار، وفق وثائق قدمتها للجنة الانتخابات الفيدرالية.

ودخلت هاريس السباق الرئاسي بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن، في أعقاب أداء كارثي في المناظرة ضد ترمب في يوليو.

ومنذ ذلك الحين، أعادت نائبة الرئيس تنشيط قاعدة الحزب الديمقراطي وأطلقت حملة في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز بشكل خاص على الولايات المتأرجحة.

وذكرت الوثائق أن إيصالات لجنة العمل السياسي التابعة لها تناهز مليار دولار (931,2 مليون دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار