Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنذار كاذب بوجود قنبلة يحول مسار طائرة هندية

الشرطة تسعى إلى التعرف على ناشري التهديدات بعد تكرارها

قالت وسائل إعلام هندية إن 12 رحلة جوية محلية ودولية طاولتها تهديدات بوجود قنابل على مدار يومين (رويترز)

ملخص

أكدت "أكاسا إير" أن القبطان طبق "كل إجراءات الطوارئ المناسبة لضمان هبوط آمن في دلهي"، موضحة أن 184 شخصاً كانوا على متن الطائرة بينهم ثلاثة أطفال رضع.

حُول مسار طائرة ركاب هندية اليوم الأربعاء بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة على متنها، هو الأحدث في سلسلة حوادث مماثلة استهدفت الخطوط الجوية الهندية.

وقالت شركة "أكاسا إير" للطيران التي كانت تجري رحلة بين العاصمة نيودلهي وبنغالور (جنوب) إنها "تلقت إنذاراً أمنياً" وأمرت الطائرة بالعودة في إجراء احترازي.

وأكدت "أكاسا إير" أن القبطان طبق "كل إجراءات الطوارئ المناسبة لضمان هبوط آمن في دلهي"، موضحة أن 184 شخصاً كانوا على متن الطائرة بينهم ثلاثة رضع.

كما حُول مسار رحلة أخرى تابعة لشركة "إنديغو" بين بومباي ونيودلهي إلى أحمد آباد في ولاية غوجارات (غرب).

وقال المدير العام لمكتب أمن الطيران المدني ذو الفقار حسن لصحيفة "تايمز أوف إنديا" إن "الأجواء الهندية آمنة تماماً" وإن الشرطة تسعى إلى التعرف على ناشري التهديدات الكاذبة بوجود قنابل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" اليومية أن 12 رحلة جوية محلية ودولية طاولتها تهديدات بوجود قنابل منذ الإثنين الماضي، ولا سيما عبر رسائل منشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، وتبين أنها كلها إنذارات كاذبة.

وقالت وزارة الدفاع في سنغافورة أمس الثلاثاء إنها أرسلت مقاتلتين من طراز "إف-15" لمرافقة طائرة تابعة لشركة "إير إنديا إكسبرس" بعيداً من المناطق المأهولة بعد انتشار رسالة عبر البريد الإلكتروني تفيد باحتمال وجود قنبلة على متنها.

وهبطت الطائرة أخيراً من دون وقوع أية حادثة في مطار شانغي في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

كذلك أشارت شركة "إير إنديا" أمس إلى أن إحدى طائراتها التي تربط نيودلهي بشيكاغو اضطرت إلى الهبوط في كندا بسبب "تهديد أمني نشر عبر الإنترنت".

وهبطت الطائرة من دون وقوع أية مشكلات في إيكالويت أقصى الشمال الكندي، ثم نقل الجيش الكندي الركاب إلى شيكاغو، بحسب وزارة الدفاع الكندية.

وأرسلت تهديدات مماثلة هذا الأسبوع إلى شركة الطيران الهندية المنخفضة الكلفة "إنديغو" في شأن رحلتين، واحدة إلى السعودية والأخرى إلى عُمان، وفقاً لوسائل إعلام هندية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار