Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

21 قتيلا على الأقل في غارات شنتها إسرائيل على جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي قال إن "حزب الله" أطلق نحو 90 قذيفة ويؤكد مواصلة عملياته

دخان يتصاعد من موقع غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حارة صيدا في جنوب لبنان (أ ف ب)

ملخص

القتال العنيف في لبنان بين الجيش الإسرائيلي وجماعة "حزب الله" يتواصل مع شن إسرائيل غارة جوية تسببت بمقتل 9 أشخاص في مبنى سكني بمدينة صيدا الساحلية.

فيما يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق لبنانية مختلفة، قُتل 21 شخصاً على الأقل أمس الأحد في غارات على جنوب لبنان حيث يقول الجيش الإسرائيلي إنه يستهدف معاقل لـ"حزب الله"، وفق ما أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

وأفاد المركز بسقوط 7 قتلى و24 جريحاً في حصيلة محدثة للغارة الإسرائيلية على عين بعال، و5 قتلى وجريح بسبب غارة على البرج الشمالي، و9 قتلى و38 جريحاً في حصيلة نهائية للغارة على منطقة حارة صيدا.

وأعلن "حزب الله"، الأحد، أنه أطلق رشقات صاروخية على منشأة زفولون للصناعات العسكرية شمالي حيفا في شمال إسرائيل.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "حزب الله" أطلق نحو 90 قذيفة من جنوب لبنان على إسرائيل، الأحد. وأضاف أنه سيواصل الدفاع عن إسرائيل ضد التهديد الذي يشكله الحزب. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان عدة قرى في جنوب لبنان محذراً من أنه سيضرب أهدافاً لـ"حزب الله" فيها.

 

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة إكس أمر الإخلاء والموجه لسكان 14 قرية في جنوب لبنان قائلاً "عليكم إخلاء منازلكم فورا والانتقال إلى شمال نهر الأولي لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أن خمسة جنود "سقطوا في القتال" السبت في جنوب لبنان، ليرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري في لبنان في 30 سبتمبر (أيلول) إلى 37 جندياً.

وصباح الأحد، قال الجيش في بيان إنه "تم السماح بنشر أسماء أربعة جنود سقطوا في القتال في جنوب لبنان"، موضحاً أن أربعة جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في القتال.

وأعلن في وقت لاحق مقتل جندي خامس في الظروف نفسها، من دون أن يحدد ما إذا كان من بين الجرحى. وينتمي الجنود الخمسة وجميعهم من قوات الاحتياط، إلى الكتيبة نفسها.

تابعوا معنا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

المزيد من متابعات