Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إقالة محررة مجلة  نشرت مقابلة لشوماخر بواسطة الذكاء الاصطناعي

"ما كان ينبغي لهذا المقال عديم المعنى والمضلل أن ينشر على الإطلاق"

أعفيت رئيسة تحرير مجلة من مهامها لاستخدامها برنامجاً للذكاء الاصطناعي بشكل غير مناسب (غيتي)

ملخص

مقابلة مزيفة تم إنشاؤها بواسطة موقع إلكتروني يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي تضلل القراء.

أعفيت رئيسة تحرير مجلة ألمانية من مهامها على خلفية استخدامها برنامجاً للذكاء الاصطناعي بهدف صنع اقتباسات مزيفة عن لسان بطل "الفورمولا 1" مايكل شوماخر.

وفي هذا السياق، قالت بيانكا بولمان المديرة الإدارية لمجموعة "فانكي" Funke الإعلامية التي تنشر مجلة "دي أكتويل" Die Aktuelle إنه "ما كان ينبغي لهذا المقال عديم المعنى والمضلل أن ينشر على الإطلاق، فهو لا يتطابق أبداً مع معايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصفت المجلة بالـ"شائنة" من قبل عديد من المعجبين بشوماخر على الإنترنت بسبب نشرها الإجابات الناتجة من برنامج الذكاء الاصطناعي وقولها إنها "مقابلة حصرية" على غلافها الصادر بتاريخ 15 أبريل (نيسان).

وقالت بولمان "نتيجة نشر هذا المقال ستترتب عواقب وتداعيات مباشرة على طاقم العمل. ولهذا، فإن رئيسة تحرير (دي أكتويل) آن هوفمان التي تولت مهام صحافية في المجلة منذ عام 2008 ستعفى من مهامها بدءاً من اليوم".

ولم يظهر بطل العالم سبع مرات في "الفورمولا 1" على العلن منذ أن تعرض لإصابة في الدماغ كادت تودي بحياته عندما كان يمارس هواية التزلج في ديسمبر (كانون الأول) 2013 في ماريبيل في فرنسا. وأصرت زوجته كورينا على حماية خصوصية شوماخر خلال الأعوام التسعة التي أعقبت الحادثة فيما اكتنفت السرية حالته الصحية وهو يتماثل للشفاء ويخضع للعلاج في منزله بسويسرا.

وأعلنت المجلة أنها "المقابلة الأولى" التي منحها شوماخر منذ وقوع الحادثة مضيفة "ليست جملاً هزيلة وغامضة من أصدقائه، بل هي إجابات منه شخصياً، من مايكل شوماخر نفسه الذي يبلغ 54 سنة".

وتضمن المقال الذي صنع باستخدام برنامج اسمه "كاراكتير. أي آي" character.ai اقتباسات لشوماخر جاء فيها "استطعت بمساعدة فريقي الطبي الوقوف بمفردي وحتى السير ببطء لبضع خطوات. كانت زوجتي وأولادي نعمة بالنسبة إليَّ، ولولاهم لما كنت تمكنت من المضي قدماً. بطبيعة الحال يشعرون بحزن شديد لحدوث كل ذلك. يدعمونني ويقفون بحزم وثبات إلى جانبي".

ولقيت "المقابلة المزعومة" التي عنونت بـ"تغيرت حياتي بالكامل" انتقادات شديدة من قبل المعجبين بشوماخر في كافة أنحاء العالم فيما أعلنت عائلته أنها تخطط لمقاضاة مجلة "دي أكتويل" ومجموعة "فانكي" الإعلامية.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من علوم