Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجل بايدن يقر بجنحتي ضرائب وتهمة حيازة السلاح

البيت الأبيض يعلن دعم الرئيس الأميركي لابنه وترمب ينتقد وزارة العدل

هانتر بايدن يسعى إلى معالجة أخطاء الماضي (أ ف ب)

ملخص

بايدن يدعم نجله وترمب انتقد وزارة العدل قائلاً إن النظام في بلاده معطل

قالت وزارة العدل الأميركية اليوم الثلاثاء إن هانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، سيقر بالذنب في جنحتين ضريبيتين ويعقد صفقة مع الادعاء الفيدرالي في ما يتعلق بتهمة سلاح.

ومن المتوقع أن يكون لاتفاق الإقرار بالذنب أصداء فورية على الانتخابات الرئاسية عام 2024.

ووفقاً للتقرير المقدم في محكمة فيدرالية في ديلاوير فإن هانتر بايدن سيقر بالذنب في جنحتي ضرائب فيدرالية وبتهمة واحدة مرتبطة بحيازة السلاح، وسيمثل أمام المحكمة للاعتراف بالذنب في التهم الموجهة إليه في تاريخ لاحق.

وفُصلت التهم في ملف جنائي بالمحكمة الجزئية الأميركية في ديلاوير حيث يجري المدعي العام ديفيد فايس المعين من قبل الرئيس السابق دونالد ترمب التحقيق الذي بحث خلال وقت سابق في مزاعم غسل الأموال والضغط الأجنبي والتهم المحتملة الأخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال محامي هانتر بايدن، كريستوفر كلارك، في بيان إن الصفقة مع المدعين الفيدراليين ستحل التحقيق الجنائي الذي أجرته وزارة العدل منذ فترة طويلة في شأن نجل الرئيس، مضيفاً "أعلم أن هانتر يعتقد أنه من المهم تحمل المسؤولية عن هذه الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة الاضطراب والإدمان في حياته، وهو يتطلع إلى مواصلة شفائه والمضي قدماً".

وقال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الرئيس جو بايدن يدعم نجله هانتر وجهوده لإعادة بناء حياته بعد أن أقر بالذنب في ثلاث تهم تتعلق بمخالفات ضريبية وحيازة سلاح، كما ذكر أن بايدن لن يعلق على التهم الموجهة إلى نجله.

من جانبه انتقد الرئيس السابق دونالد ترمب صفقة إقرار هانتر بايدن بالذنب، وقال إن وزارة العدل في إدارة بايدن "محت مئات السنين من المحاسبة الجنائية" بمنح هانتر بايدن ما وصفه بـ "مجرد مخالفة مرورية"، مضيفاً أن "نظامنا معطل".

المزيد من الأخبار