Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

37 مصابا إثر انفجار بالحي اللاتيني وسط باريس

اشتباه في تسرب للغاز ووزير الداخلية يطالب المواطنين بتجنب موقع الحادثة

ملخص

اشترك أكثر من 200 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يمسكون بالخراطيم ويوجهون المياه إلى الحريق مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف نحو السماء.

هز انفجار أحد الشوارع بالحي اللاتيني المزدحم في وسط العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء،  مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 37 شخصاً بينهم أربعة في حالة حرجة، ونشوب حرائق وانهيار واجهة مبنى يضم إحدى كليات التصميم التي يقبل عليها الدارسون الأجانب.

وقال مكتب المدعي العام في باريس إن من السابق لأوانه التكهن بسبب الحادثة، مشيراً إلى أنه لا يزال شخصان في عداد المفقودين بعد الانفجار وتُواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عنهما بين الركام بحسب النيابة العامة.

وأشار إدوار سيفيل نائب رئيس البلدية المحلي في تغريدة إلى انفجار بسبب الغاز، وقال شهود لتلفزيون "بي أف أم" إنه كانت هناك رائحة غاز قوية قبيل لحظات من وقوع الانفجار.

وأظهرت صور تلفزيونية أنقاضاً من الأكاديمية الأميركية في باريس متناثرة بأنحاء شارع رو سان جاك وتصاعد الدخان من اثنين في الأقل من المباني القريبة التي اشتعلت فيهما النيران.

ووقع الانفجار الساعة 4.55 بالتوقيت المحلي (14.55 بتوقيت غرينتش)، في وقت عودة الموظفين إلى منازلهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واشترك أكثر من 200 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يمسكون بالخراطيم ويوجهون المياه إلى الحريق مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف نحو السماء.

وقال لورين نونيز رئيس شرطة باريس في وقت لاحق إنه جرت السيطرة على الحريق.

ويؤدي شارع رو سان جاك ببلدية الدائرة الخامسة في وسط باريس من كاتدرائية نوتردام إلى جامعة السوربون ومستشفى فال دو غراس العسكري وتبعد بضعة مربعات سكنية عن حدائق لوكسمبورغ الشهيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات