Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فريق متعدد الجنسيات يكافح حريق غابات في قبرص

انتشار النيران في منطقة شبه جبلية يجلي 3 تجمعات سكنية احترازياً وسط تجددها بفعل الرياح

الرياح تجدد النيران في غابات قبرص (رويترز)

ملخص

اندلع حريق في غابات بقبرص استدعي وجود فريق متعدد الجنسيات لمكافحته

كافحت فرق إطفاء من اليونان وإسرائيل ولبنان والأردن وبريطانيا، أمس الإثنين، حريق غابات شمال مدينة ليماسول في قبرص. واندلع الحريق بعد ظهر الأحد قبل أن ينتشر سريعاً في أنحاء منطقة شبه جبلية، مما أدى إلى إخلاء احترازي لثلاثة تجمعات سكنية مساء أمس.

ونجحت أطقم الإطفاء بحلول صباح أمس الإثنين في احتواء الحريق إلى حد بعيد، لكن هبوب الرياح من وقت لآخر يتسبب في تجدد اندلاع حرائق بأماكن متفرقة من المنطقة.

وقالت وزيرة العدل آنا كوكيدس بروكوبيو للصحافيين "تمكنا اليوم من احتواء الحريق. هناك بعض الجبهات التي تدعو إلى القلق لذلك سنرسل الأصول الجوية (الطائرات) غداً لأسباب احترازية. نأمل أن يكون الوضع أفضل غداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأرسلت إسرائيل واليونان ولبنان طائرات وأطقم إطفاء لدعم الطائرات الأردنية التي كانت في الجزيرة لمكافحة حريق آخر اندلع الأسبوع الماضي، وكذلك عديد من المتطوعين المحليين.

ويعيد سلاح الجو الملكي البريطاني في جنوب غربي ليماسول إمداد وتزويد عديد من الطائرات بالوقود، فضلاً عن توفيره سيارات وأفراد مكافحة الحرائق.

وتعد المنطقة الجبلية الواقعة شمال ليماسول بجنوب قبرص من بين أكثر الغابات كثافة في الجزيرة، وجاء اندلاع الحرائق في أعقاب موجة حارة ممتدة سجلت خلالها بعض المناطق في الدولة أعلى درجات حرارة على الإطلاق.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات