Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل توقف معسكر اعتقال تابعا للجيش بسبب "انتهاكات"

تبدأ تدريجاً نقل سجناء "سديه تيمان" وتوزيعهم على منشآت أخرى في غضون أسبوعين مما سيسمح بتحسين ظروف الاحتجاز

بدأت إسرائيل نقل المعتقلين الفلسطينيين تدريجاً إلى منشآت احتجاز دائمة (أ ف ب)

ملخص

يضم معسكر "سديه تيمان" معتقلين احتجزهم الجيش الإسرائيلي خلال الحرب في قطاع غزة، وتقول جماعات معنية بالدفاع عن الحقوق إنه شهد انتهاكات بحق السجناء، لكن ممثلي الادعاء في المحكمة العليا قالوا إن المحتجزين سينقلون تدريجاً إلى منشآت احتجاز دائمة.

قال ممثلو ادعاء اليوم الأربعاء إن إسرائيل ستوقف تدريجاً استخدام معسكر اعتقال يديره الجيش لفلسطينيين، احتجزهم خلال الحرب في قطاع غزة، وهو معسكر تقول جماعات معنية بالدفاع عن الحقوق إنه شهد انتهاكات بحق السجناء.

وقال ممثلو الادعاء للمحكمة العليا إن السجناء في معسكر سديه تيمان، الذي فتح بعد هجوم حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 على جنوب إسرائيل ونشوب الحرب على أثره في قطاع غزة، سينقلون تدريجاً إلى منشآت احتجاز دائمة.

وأضافوا أن النقل بدأ، وأن غالب السجناء سيوزعون على منشآت أخرى في غضون أسبوعين، مما سيسمح بتحسين ظروف الاحتجاز في الوقت الراهن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ممثل الادعاء أنير هيلمان في رد على التماس رفعته جمعية حقوق المواطن في إسرائيل للمحكمة، إن 700 معتقل نقلوا بالفعل إلى سجن عوفر العسكري في الضفة الغربية، ومن المقرر نقل 500 آخرين خلال الأسابيع المقبلة، مما يبقي 200 فرد في "سديه تيمان" الذي لم تقرر السلطات مستقبله بعد.

ويحقق الجيش الإسرائيلي في وفاة فلسطينيين اعتقلوا خلال الحرب في غزة، إضافة إلى ما جرى في معسكر سديه تيمان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار