Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يعمل النصر السعودي في "ميركاتو" الصيف لتدعيم حراسة المرمى؟

مفاوضات بين "العالمي" وتشيزني لاستبدال أوسبينا

لويس كاسترو المدير الفني لنادي النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

النصر يبدأ ثورة التعديلات في الفريق من حراسة المرمى، وبطل كأس العالم على رأس تعاقدات الصيف

تعمل إدارة نادي النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم فريقها قبل انطلاق الموسم الجديد من أجل العودة للبطولات مرة أخرى بعد الخروج من دون تتويج في موسم 2023 – 2024، بعد منافسة شرسة مع نظيره الهلال على لقب دوري "روشن".

واحتل النصر المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المنتهي برصيد 82 نقطة من 34 لقاء، إذ حقق الفوز في 26 مباراة وتلقى أربع هزائم وتعادل في مثلهم، إضافة إلى خسارة نهائي كأس ملك السعودية أمام الهلال أيضاً، وهو ما يضع مسؤولية على عاتق مسؤولي النصر لتدعيم الصفوف.

ومن أبرز المراكز التي تحتاج إلى تدعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حراسة المرمى، بعد اقتراب الكولومبي دافيد أوسبينا من الرحيل عن صفوف الفريق بعد تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة.

وخاض أوسبينا (35 سنة) خلال الموسم الماضي مع النصر في جميع البطولات 15 مباراة تلقى خلالها 15 هدفاً وحافظ على شباكه في خمسة لقاءات.

وكشفت تقارير صحافية، خلال الأيام الماضية عن تحركات النصر من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى وتحديد بعض الأسماء التي قد تتواجد بدلاً من أوسبينا في الموسم الجديد، وجاء على رأسها الحارس البولندي فويتشيك تشيزني الذي يحرس مرمى يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت التقارير إلى أن هناك مفاوضات بالوقت الحالي بين النصر وحارس يوفنتوس من أجل إنهاء الصفقة، إذ قدموا له عرضاً حتى يونيو (حزيران) 2025، وذلك في ظل الأنباء التي تؤكد عدم رغبة النادي الإيطالي في تجديد عقده.

وأضافت التقارير أن الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، واحد من المرشحين لتدعيم صفوف النصر في الموسم الجديد، وذلك ضمن خطة النادي السعودي لإعادة هيكلة الفريق مرة أخرى.

وكان مارتينيز (31 سنة) من أبرز عوامل تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، بعد تألقه في ركلات الترجيح أمام فرنسا في النهائي، وهو ما جعل أسهمه ترتفع خلال المواسم الماضية في كل سوق الانتقالات من أجل الحصول على خدماته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض مارتينيز في الموسم الأخير مع أستون فيلا في جميع البطولات 47 مباراة، تمكن من الخروج بنظافة شباك خلال 15 لقاء، وتلقت شباكه 61 هدفاً.

وكانت تقارير قد انتشرت خلال الأسابيع الماضية، تشير إلى اهتمام النصر بضم البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وسط بعض الأنباء التي تشير إلى رغبته في الرحيل وعدم استكمال عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2025 – 2026.

ويعمل نادي النصر في الوقت الحالي ليس على مستوى حراسة المرمى فقط، بل يسعى المدير الفني لويس كاسترو على تدعيم كافة مراكز الفريق، على رأسها الخط الخلفي، إذ يرغب في إعارة الإسباني إيمريك لابورت خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بسبب بعض الخسائر التي تسبب بها وتراجع مستواه الفني بجانب الراتب الضخم الذي يتقاضاه بقيمة 15 مليون دولار.

وكان النصر قد دعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بأكثر من نجم على رأسهم بروزوفيتش وساديو ماني وإيمريك لابورت وأوتافيو، ويرغب في استكمال الصفقات المميزة من أجل بداية قوية في موسم 2025 – 2026، والمنافسة على الألقاب بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة