Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محكمة كندية تسمح للشرطة بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو

المتظاهرون مستعدون لمواصلة الضغط حتى تسحب الجامعة الاستثمارات المتعلقة بإسرائيل

جانب من المخيم المؤيد للفلسطينيين في جامعة تورونتو (أ ف ب)

ملخص

لا تزال المواجهة بين طلاب الجامعات في عدد من الدول الكبرى وإداراتها مستمرة، إذ طلبت جامعة أونتاريو من القضاء التدخل لفض مخيم أقامه مؤيدون للفلسطينيين في داخل حرمها.

أمر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية متظاهرين يؤيدون الفلسطينيين بمغادرة مخيم أقاموه منذ شهرين في جامعة تورونتو وذلك بحلول مساء الأربعاء، مقراً بذلك طلب الجامعة إصدار أمر قضائي.
وأصبح بمقدور الشرطة اعتقال وإبعاد أي شخص يخالف الأمر، لكن متظاهرين قالوا إن القرار لن يمنعهم من القيام بحملة من أجل مطالبهم.

هل سيغادرون؟

وقالت المتحدثة باسم المتظاهرين الطالبة سارة راسخ إنها "مصدومة ومحبطة"، لكنها "مستعدة أيضاً لمواصلة الضغط"، مشيرة إلى أن "الاحتجاجات ستستمر حتى تسحب الجامعة الاستثمارات المتعلقة بإسرائيل وتقطع العلاقات مع بعض المؤسسات الإسرائيلية". وصرحت أن المتظاهرين لم يقرروا ما إذا كانوا سيلتزمون بالأمر ويغادرون، وقالت "لا نعرف ما سنفعله بعد، ما زلنا نحاول معالجة القرار ونحتاج إلى مناقشة الأمر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الجامعة ترحب

ورحبت الجامعة في بيان بقرار المحكمة، وجاء في البيان "نحن على ثقة في أن الموجودين في المخيم سيلتزمون بأمر المحكمة ويخلون المخيم قبل الموعد النهائي الذي حددته المحكمة، أي شخص يختار البقاء في المخيم بعد هذا الموعد النهائي سيكون عرضة لعواقب بموجب سياسة الجامعة والقانون".
وكانت الجامعة، وهي الأكبر في كندا، طلبت إصدار أمر قضائي يقضي بتولي الشرطة مسؤولية إخلاء المخيم.
وقال محامو الجامعة إن المتظاهرين سيطروا على ممتلكات الجامعة عندما أقاموا المعسكر ومنعوا آخرين من استخدامها، فضلاً عن الإضرار بسمعة المؤسسة والتسبب في شعور بعض الأفراد بأنهم غير مرحب بهم أو غير آمنين، وقالت الجامعة في طلب إصدار الأمر القضائي "عانت الجامعة وما زالت تعاني ضرراً لا يمكن إصلاحه".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار