Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
انتهاء التغطية المباشرة

ترمب يظهر علنا للمرة الأولى في مؤتمر الحزب الجمهوري منذ محاولة اغتياله

بايدن يقر بأنه أخطأ بالدعوة إلى "استهداف" الرئيس السابق ومديرة جهاز الخدمة السرية لن تستقيل من منصبها

ترمب يظهر في مؤتمر الحزب الجمهوري واضعاً ضمادة على أذنه (رويترز)

ملخص

حصد ترمب أصوات عدد كاف من المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

ظهر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب علناً ​​للمرة الأولى في مؤتمر الحزب في ميلووكي بولاية ويسكونسن منذ محاولة اغتياله في مطلع الأسبوع.

وكان ترمب واضعاً ضمادة كبيرة على أذنه اليمنى حيث أصيب بالرصاص السبت خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

واختار الحزب الجمهوري الأميركي رسمياً، الإثنين، ترمب مرشحاً للرئاسة في مواجهة الرئيس جو بايدن الساعي إلى ولاية ثانية في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

وحصد الرئيس السابق أصوات غالبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب، في تصويت لا يزال جارياً، علماً بأنه من المفترض أن يقبل هذا الترشيح رسمياً الخميس.

واختار ترمب السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه.دي فانس ليخوض الانتخابات معه على بطاقة نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية. 

وكان فانس قد انتقد ترمب في السابق بعبارات لاذعة لكنه أصبح بعد ذلك أحد أقوى المدافعين عنه. وأوردت منصة "تروث سوشيال" التابعة لترمب هذا النبأ مع بدء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يستمر أربعة أيام في ميلووكي لإعلان مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.

وقد يؤدي اختيار فانس إلى زيادة إقبال مناصري ترمب على التصويت لصالحه في الانتخابات الرئاسية، نظراً إلى أنه يحظى بشعبية كبيرة بين قاعدة المرشحين الجمهوريين، لكنه لن يجذب على الأرجح كثيراً من الناخبين الجدد بل وربما ينفر منه بعض المعتدلين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتهم الرئيس الأميركي جو بايدن المرشح لولاية ثانية، فانس، بأنه يحابي الأثرياء. وشدد بايدن في منشور على "إكس" على أن فانس وترمب "يريدان زيادة الضرائب على أسر الطبقة المتوسطة مع تعزيز التخفيضات الضريبية للأغنياء"، في حين نددت حملة بايدن بفانس ووصفته بأنه "متطرف" و"ينكر نتيجة انتخابات 2020، ويدعم حظر الإجهاض على مستوى البلاد".

رصد مطلق النار

وفي شأن محاولة الاغتيال، ذكرت قناة محلية تابعة لشبكة (أن بي سي) الأميركية الإثنين أن سلطات إنفاذ القانون رصدت الرجل الذي حاول اغتيال ترمب السبت قبل نحو 30 دقيقة من إطلاق النار.

وقالت قناة (دبليو بي إكس آي) إن أحد أعضاء وحدة خدمات الطوارئ في مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا لاحظ رجلاً مثيراً للريبة على سطح قرب التجمع الانتخابي في الساعة 5:45 مساء، فاتصل بالوحدة والتقط صورة للشخص.

 ‬وأطلقت أعيرة نارية على التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا بعد الساعة السادسة مساء. ونجا ترمب (78 سنة) من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا السبت على يد مسلح، وهو الهجوم الذي لا تزال دوافعه مجهولة.

إليكم تغطيتنا لتطورات المؤتمر العام للحزب الجمهوري عندما حدثت:  

المزيد من متابعات