Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تستعيد تعافيها بعد أول نزول منذ دعم ترمب

مكاسب السوق في أسبوع تتجاوز خمس القيمة المجمعة للعملات

"بيتكوين" تعاود الصعود أعلى 66 ألف دولار بعد ارتفاعها 14 في المئة (أ ف ب)

ملخص

سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة مع ارتفاع 10.7 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3491 دولاراً.

بعد موجة من الهبوط المفاجئ عاد اللون الأخضر ليغطي منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، ويعد هذا التراجع هو الأول بعد ارتفاعات كبيرة للعملات الرقمية بدعم من تصريحات المرشح للرئاسة الأميركية دونالد ترمب، وأعادت حادثة محاولة اغتيال ترمب إنعاش التكهنات بزيادة فرص الرئيس السابق، المعروف بدعمه للعملات المشفرة، في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، بعدما أصيب برصاصة في أذنه اليمنى خلال إطلاق نار أثناء تجمع حاشد في بنسلفانيا السبت الماضي.

وعزز المرشح الجمهوري دعمه لصناعة العملات المشفرة في محاولة لجذب الناخبين، إذ أعلن منظمو مؤتمر "بيتكوين" المرتقب في ناشفيل بولاية تينيسي في الـ27 من يوليو (تموز) الجاري، أن ترمب سيلقي كلمة في الفعالية، وفي مذكرة بحثية حديثة قال محلل السوق لدى "آي جي أستراليا" توني سيكامور إن "بيتكوين اكتسبت جاذبية عقب محاولة الاغتيال التي عززت فرص عودة ترمب للبيت الأبيض... يعد مؤيدو بيتكوين أنها مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية، وهو ادعاء مثير للجدل نظراً إلى تقلباتها المستمرة".

وخلال يونيو (حزيران) الماضي جمع ترمب لقاء بالقائمين على صناعة تعدين "بيتكوين"، وكتب في منشور عبر حسابه على منصته الخاصة للتواصل الاجتماعي، إن "تعدين ’بيتكوين‘ قد يكون حائط الصد الأخير للعملات الرقمية للبنوك المركزية"، معرباً عن رغبته في أن تكون جميع عملات "بيتكوين" المتبقية مصنوعة في الولايات المتحدة.

على صعيد التداولات وخلال تعاملات الأسبوع الأخير ارتفعت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 20.7 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 417 مليار دولار، بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2012 مليار دولار في تعاملات الأسبوع الماضي، إلى نحو 2429 مليار دولار في تعاملات صباح أمس السبت.

"بيتكوين" تواصل الصعود إلى 66 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت مكاسب خلال الجلسات الماضية بنسبة 3.7 في المئة، في مقابل مكاسب أسبوعية 14 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 66569 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1313.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 54.06 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة مع ارتفاع 10.7 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3491 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 419.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة نسبتها 17.27 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 113.9 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.68 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت مكاسب بنسبة 3.2 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 10.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 591.47 دولار، وصعدت قيمتها المجمعة إلى نحو 87.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 3.58 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.4 في المئة مع مكاسب بنسبة 20.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 168.43 دولار، وصعدت قيمتها المجمعة إلى مستوى 78.2 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.21 في المئة من إجمالي السوق.

"إكس ريبل" تقفز بأكثر من 16 في المئة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 34 مليار دولار، بحصة إجمالية 1.39 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 16 في المئة، فقد صعدت 7.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند 0.594 دولار وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 33.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة 1.36 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.5 في المئة فقد خسرت 0.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند 7.35 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 18.4 مليار دولار لتستحوذ على حصة تبلغ 0.75 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة مع ارتفاع 15.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 0.126 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة 0.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ثلاثة في المئة، فقد صعدت 2.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند 0.433 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 15.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة تبلغ 0.63 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية