Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التونسي فرجاني يحرز أول ميدالية عربية في أولمبياد باريس

فاز المصنف السابع عالمياً بفضية سلاح الشيش وخسر المصري السيسي فرصة البرونزية

فاز الكوري الجنوبي أوه سانغ أوك على التونسي فارس فرجاني في نهائي فردي الرجال لسلاح الشيش بأولمبياد باريس (أ ف ب)

ملخص

ميدالية عربية أولى يحققها النجم التونسي فرجاني في منافسات السلاح، ومصر تفقد فرصة حصد برونزية بخسارة السيسي أمام بطل إيطاليا

حقق لاعب السلاح التونسي فارس فرجاني الميدالية العربية الأولى في منافسات أولمبياد باريس 2024 التي أقيم حفل افتتاحها الجمعة، بصورة أسطورية داخل نهر السين في مشهد مبدع.

وحصد التونسي فارس فرجاني الميدالية الفضية عقب الخسارة أمام نظيره الكوري الجنوبي أوه سانغ أوك بنتيجة (15-11) في نهائي منافسات سلاح الشيش.

وكان التونسي فارس فرجاني تأهل إلى النهائي على حساب لاعب مصر زياد السيسي، ولكنه أكد خلال تصريحاته أن المباراة الأصعب له كانت أمام الصيني شين تشنبنغ.

وقال في تصريحات صحافية "أصعب مباراة كانت أمام الصيني شين تشنبنغ، استنفد طاقتي بالكامل في دور الثمانية. كان رائعاً حقاً لكني تفوقت عليه بذكاء".

مصر تخسر البرونزية

وخسر المصنف الأول على العالم المصري زياد السيسي في مباراة الميدالية البرونزية أمام الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة (15-12) في مباراة ماراثونية بين الطرفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان السيسي تعرض للهزيمة في نصف النهائي أمام التونسي فارس فرجاني بنتيجة (15-11)، وكان يعدّ من أبرز اللاعبين المرشحين للفوز بميدالية ضمن البعثة المصرية الأكبر عربياً في النسخة الحالية.

التحكيم ليس سبباً

وعقب خسارته قال السيسي "الحمد لله، كنت أتمنى تحقيق شيء لمصر، أشارك في حدث كبير مثل الأولمبياد وكنت أتمنى حصد ميدالية وتحقيق حلم والدي ووالدتي لأنهما بذلا مجهوداً كبيراً معي وكذلك أنا بذلت مجهوداً كبيراً لكنها إرادة الله".

وأضاف أن "الأمر كان صعباً ذهنياً وفقدت التركيز في مباراتي قبل النهائي وتحديد المركز الثالث، فالأجواء المحيطة أكبر من أي بطولة وللمرة الأولى أصل إلى هذه المكانة وكان ذلك سبباً في تشتت تركيزي".

ونفى السيسي أن يكون التحكيم سبباً في خسارته، قائلاً "التحكيم لم يكن سبباً في الخسارة لكن تشتت تركيزي وكنت بحاجة للتركيز طوال الوقت وعدم التأثر بالأجواء المحيطة".

كذلك نافس لاعب مصري آخر هو محمد عامر الذي ودع البطولة من دور الثمانية أمام اللاعب الإيطالي الذي حصد البرونزية على حساب السيسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة