Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انطلاق منافسات الثلاثي في نهر السين وفرنسا تحقق الذهبية

أصبحت بريطانيا الدولة الأنجح في تاريخ اللعبة برصيد تسع ميداليات

سباق السباحة في نهر السين خلال مسابقة الثلاثي الفردية للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس (أ ف ب)

ملخص

هطول الأمطار صباح اليوم تسبب في عدد من الحوادث أثناء سباق الدراجات لكن اجتياز مياه نهر السين اختبارات الجودة أنهى فترة التأجيل الطويل لسباقات الثلاثي

قدمت الفرنسية كاسندر بوغران بدعم من آلاف الفرنسيين الذين اصطفوا على جانبي الطريق في باريس أداء مثالياً في الركض، لتحقق ذهبية منافسات الثلاثي للسيدات في أولمبياد باريس اليوم الأربعاء وتمنح بلادها أول ميدالية للفردي على الإطلاق في الثلاثي.

وبعدما انطلقت المنافسات بعد موافقة المنظمين في ضوء اختبارات قياس نسبة تلوث نهر السين، كانت بوغران في الطليعة منذ البداية وانطلقت بسرعة كبيرة قبل كيلومتر واحد من نهاية مسابقة الركض التي امتدت 10 كيلومترات، لتفوز بالميدالية الذهبية بزمن قدره ساعة واحدة و54 دقيقة و55 ثانية.

وحصلت السويسرية جولي ديرون على الميدالية الفضية بفارق ست ثوان خلف بوغران لتمنح بلادها ميدالية جديدة في منافسات فردي السيدات، بعد الذهبية التي حققتها بريجيت مكمون عام 2000 ونيكولا سبرينغ عام 2012.

ونالت بطلة العالم البريطانية بيث بوتر البرونزية، لتعزز الرقم القياسي لبريطانيا كأنجح الدول في الرياضة برصيد تسع ميداليات.

وقالت بوغران التي لم تكمل منافسات الثلاثي في أولمبياد طوكيو بعد تعرضها لثقب في الإطار "تقيأت قبل البداية، كنت في حالة هلع شديدة"، و"كنت متوترة، لم أتعرض لهذا من قبل وأمام رياضيين آخرين، وعرف الجميع أنني متوترة ولا أريد فعل هذا".

و"قلت في نفسي، لا يمكن أن يتكرر ما حدث في طوكيو وعليك التركيز، تمارسين الثلاثي طوال حياتك، إنه مجرد سباق آخر".

"أن أفعل ذلك أمام هذا الجمهور، لا أستطيع تصديق ذلك".

وبعد تأجيل منافسات الرجال التي كانت مقررة أمس الثلاثاء بسبب تلوث المياه، انطلقت منافسات السيدات في الموعد المقرر بعد سقوط الأمطار ليلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مشاركتها الخامسة في الأولمبياد تصدرت فلورا دافي (36 سنة) حاملة اللقب، والتي منحت برمودا ذهبيتها الأولمبية الوحيدة، في منافسات السباحة في نهر السين التي امتدت لمسافة 1500 متر.

ولحقت مجموعة من المتنافسات بينهن المرشحات للفوز باللقب بدافي لكن هطول الأمطار صباح اليوم تسبب في عدد من الحوادث في سباق الدراجات.

وعبرت المتصدرات باستثناء الألمانية لورا ليندمان مرحلة الدراجات بسلام ووصلن جماعات لسباق الركض لمسافة 10 كيلومترات.

وبعد اللفة الأولى من أصل أربع لفات ابتعدت بوتر وديرون وإيما لومباردي ومواطنتها بوغران من باقي المتنافسات. وظلت المتسابقات الأربع معاً حتى منتصف اللفة الأخيرة، عندما شنت بوغران (27 سنة) هجومها الحاسم.

وقالت ديرون التي كانت في طليعة رباعي الصدارة خلال غالب فترات السباق، إن الوضع كان "صعباً بعض الشيء".

وأضافت "عندما تركض في الصدارة، لا تكون لديك أدنى فكرة عما يحدث خلفك لكنني أشعر بارتياح أكبر بهذه الصورة". و"يمكنني الركض بإيقاعي، كان من الرائع أن أكون في ذلك الوضع. وأنا سعيدة لأن الخطة نجحت".

وقالت بوتر التي شاركت في سباق 10000 متر في ريو دي جانيرو "أنا سعيدة جداً. وكنت أسعى إلى الفوز بالذهبية، لكن كاسندر وجولي كانتا أقوى مني اليوم".

و"قيل إن السباق سيقام في ظروف جافة لكن الأرض كانت بوضوح مبتلة جداً. أعيش وأتدرب في ليدز لذا فأنا معتادة على هذه الظروف، ولم أرتكب أية أخطاء سخيفة وحاولت أن أحافظ على سلامتي قدر المستطاع".

واحتلت لومباردي المركز الرابع بينما جاءت دافي في المركز الخامس على رغم ابتعادها من المنافسات لمدة عام واحد بسبب إصابة في الركبة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة