Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرز ملامح فوز برشلونة على ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الجديد

تنبؤ بتطور الحال الهجومية لبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

ملخص

"الكلاسيكو" الودي بين ريال مدريد وبرشلونة يكشف عن ملامح الفريقين في الموسم الجديد

يستعد قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة للموسم الجديد سواء على المستوى المحلي بالتنافس على الدوري والكأس وكأس السوبر، أو قارياً لانطلاق مشوارهما في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يسعى ريال مدريد إلى الدفاع عن لقبه بينما برشلونة يرغب في استعادته بعد غياب أعوام عدة.

ويخوض الفريقان فترة الإعداد في أميركا ضمن الاتفاق المبرم من قبل مع كبار الفرق لقضاء الفترة التحضيرية للموسم الجديد هناك، وأبرز هذه الفرق إلى جانب برشلونة وريال مدريد، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي، مما يخلق احتكاكاً قوياً للاعبين قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

وحقق برشلونة الفوز على نظيره ريال مدريد في لقاء أقيم بينهما صباح اليوم الأحد ضمن الجولة التحضيرية للموسم الجديد بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ماتلايف ستاديوم".

وكانت المباراة توقفت لمدة نصف ساعة بعد مرور 12 دقيقة من عمرها بسبب العاصفة التي ضربت الملعب آنذاك، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، حتى يعودا إلى اللعب مرة أخرى بعد هدوء العاصفة نسبياً.

وأحرز ثنائية برشلونة في المباراة باو فيكتور في الدقيقتين 42 و54، بينما قلص الفارق لمصلحة ريال مدريد لاعبه نيكو باز في الدقيقة 82، وسط تجارب أكثر من لاعب من الفريقين للاطلاع على مستواهم قبل انطلاق الموسم الجديد.

وظهرت بعض ملامح الفريقين في مباراتهما معاً وسط توقعات كبيرة بأداء مميز من الطرفين سواء ريال مدريد بعد التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، أو برشلونة الذي تعاقد مع مدربه الجديد هانسي فليك إلى جانب بعض الصفقات التي قد تحسم خلال أيام قليلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

القوة الهجومية

في الموسم الماضي كان برشلونة الأقل تهديفاً من الثلاثي الذي يحتل مقدمة الدوري الإسباني، على رغم وجوده وصيفاً لريال مدريد، ولكن جيرونا تفوق عليه بفارق ستة أهداف، إذ سجل "بلوغرانا" 79 هدفاً، بينما صاحب الصدارة 87 هدفاً والمركز الثالث 85.

وتألق باو فيكتور في مواجهة ريال مدريد الودية، إلى جانب إحراز هدف في مرمى مانشستر سيتي في اللقاء الودي الذي سبق "الكلاسيكو"، يدل على أن برشلونة قد يجد ضالته الهجومية في هذا اللاعب مع تراجع مستوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وعلى الجانب الأخر في ريال مدريد، ظهر إندريك صاحب الـ18 سنة بمستوى متواضع، وأكد أنه يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التأقلم والانسجام مع لاعبي ريال مدريد، وبالتأكيد سيبذل اللاعب كثيراً من الجهد حتى يحصل على فرصة المشاركة أساسياً مع الفريق خلال الموسم الجديد.

هانسي فليك

تمكن المدير الفني لبرشلونة هانسي فليك من التعبير عن أفكاره بصورة ما في لقاء "الكلاسيكو" الودي، بعد أن ظهر في التدريبات ببعض التمارين الصارمة على اللاعبين من أجل الوصول إلى الكفاءة التي تعطي جودة عالية للفريق في المباريات ضمن الموسم الجديد.

وكان فليك تولّى تدريب برشلونة خلال الأسابيع الأخيرة بعدما رحل تشافي عن الفريق نتيجة إخفاقات الموسم الماضي، ولكن يسعى فليك حالياً إلى الاتفاق مع الإدارة على تدعيم الفريق ببعض اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد.

فينيسيوس جونيور

ظهر لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور في لقاء برشلونة، يحتفظ بالكرة أكثر من اللازم، مما تسبب في فقدانها بسهولة في أكثر من مشهد.

ونسبت بعض التقارير أداء فينيسوس أمام برشلونة إلى أن الأضواء لم تعُد مسلطة عليه مثل المواسم الماضية بعد مجيء الفرنسي مبابي.

ويعدّ انضمام مبابي سلاحاً ذا حدّين لريال مدريد، سواء في إيجاد مهاجم صريح بعد البحث عنه كثيراً عقب رحيل كريم بنزيما، أو كثرة النجوم في الفريق، بخاصة لجهة الهجوم مما قد يسبب أزمات ومشكلات كثيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة