Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكشف عن الانتماء بين أبرز التعديلات التحكيمية في الدوري الإنجليزي

تغييرات جديدة في موسم 2024 – 2025 بـ "البريميرليغ

رابطة الدوري الإنجليزي تجري بعض التعديلات في الموسم الجديد (رويترز)

ملخص

إعلان انتماء الحكام من أجل تعيينات مباريات الدوري الإنجليزي وتطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة، وتغييرات أثناء المباريات من أجل عدم إهدار الوقت

عادت منافسات الدوري الإنجليزي مرة أخرى، بانطلاق مباريات موسم 2024 – 2025، في موسم سيشهد الكثير المنافسة على اللقب كما هي العادة في أقوى بطولات العالم في المواسم الأخيرة، لما تحمله من إثارة بين الفرق طوال الموسم من أجل الوجود في مراكز المقدمة.

ويعمل المسؤولون في رابطة الدوري الإنجليزي على تطوير المسابقة من موسم لآخر من أجل الوصول إلى تنافسية كبيرة بين الأندية، وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والنزاهة، بخاصة في شأن التحكيم الذي تعرض للانتقاد لأكثر من مرة خلال المواسم الأخيرة من قبل عناصر اللعبة من مدربين ولاعبين في عدد من المناسبات.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان لها أن هناك تطويراً كبيراً لتطبيق تقنية التسلل الآلي، من أجل أن تشمل معرفة أن هناك أي لاعب في حالة تسلل، وذلك عندما تعود للإعادات عند الحسم في أمر حالة أخرى سواء ركلة جزاء أو هدف أو بطاقة حمراء، وذلك من أجل التأكد أن القرار صحيح، وذلك بزيادة عدد الكاميرات في الملعب مما يزيد النقاط البيانية للكرة واللاعب التي تزود الطاقم داخل غرفة تقنية الفيديو بتفاصيل الحالة، وأن الهدف من ذلك أن يتخذ القرار بمتوسط 30 ثانية أسرع من الموسم الماضي.

وفي ما يخص الوقت الإضافي، قال بيان رابطة الدوري الإنجليزي، أن احتسابه سيكون بصورة أكثر دقة، فعلى سبيل المثال لن يتم احتساب وقت ضائع أثناء احتفال اللاعب بالهدف إلا بعد مرور 30 ثانية من بعد تسجيل الهدف، وذلك سيسهم في إعطاء الفريقين وقتاً كافياً لاستعادة أماكنهم مرة أخرى لاستئناف المباراة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي تتيح لكل فريق أن يجري ثلاثة لاعبين فقط عمليات الإحماء على خط التماس أثناء سير المباراة، ولكن في الموسم الحالي رفع العدد إلى خمسة لاعبين، وذلك من أجل التوافق مع عدد التغييرات المتاحة لكل فريق في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستمرت قرارات الرابطة بتطوير اللعبة، وبخاصة الدقائق المهدرة، وهذه المرة في شأن الكرات خارج الملعب من أجل استرداد اللاعب لها سريعاً لاستئناف اللعب مباشرة، إذ سيتم وضع أقماع يكون أعلاها الكرات ولن يتدخل الأطفال حاملو الكرات بإعادة الكرة للاعب، ولكن ستكون مهمتهم إعادتها إلى الأقماع فقط، ولكن خلف حارس المرمى ستكون مهمتهم إرجاعها للحارس وهذا هو الاستثناء الوحيد، وستوجد 15 كرة داخل الملعب في كل مباراة.

وأضافت الرابطة أن أي عنصر من أي فريق سيتعرض للإنذار في حال تعمده أو محاولته تعطيل اللاعب بالإمساك بالكرة أو ركلها بعيداً.

وفي شأن ركلة الجزاء، فلن يتم إشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب عند لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن سيعود إلى تقييم الحكم إذا كانت متعمدة أم لا، إضافة إلى التأكيد أنه لن يتم النظر في دخول اللاعب سواء المهاجم أو المدافع إلى المنطقة أثناء تنفيذ ركلة الجزاء، إلا إذا كان مؤثراً، فعلى سبيل المثال إذا قام المدافع بإبعاد الكرة بعد تصدي الحارس لها، وعند التأكد أن المدافع دخل المنطقة قبل تنفيذ الركلة، سيتم إعادتها لأن في هذه الحال سيكون استفاد من دخوله مبكراً للمنطقة بمخالفة القانون.

انتماء الحكام

وكشف رئيس لجنة الحكام برابطة الدوري الإنجليزي هاورد ويب آخر محاولاته لاستعادة الثقة في الحكام الإنجليز خلال الموسم الحالي وذلك من طريق الكشف عن انتماء كل حكم من أجل إبعاد الشبهة عنهم أثناء إدارة بعض المباريات.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، بتصريحات من ويب أنه سينشر قائمة الحكام والفرق التي يشجعونها، وأنه سيتم إبعادهم عن إدارة أية مباريات لهذه الأندية، وذلك لاستعادة الثقة فيهم وفي أدائهم.

وقال ويب "سيطلب من كل حكم الكشف عن انتمائه قبل الموسم وأية مصالح محددة مع أي فريق، وسنراجع كل هذه العوامل في تعيينات المباريات، حتى لا يكون هناك تضارب مصالح لحكم باعتباره مشجعاً للنادي أو لعب له سابقاً أو هناك أية علاقات شخصية مع من يعملون في هذا النادي، وسيتم تقييم كل هذه العوامل".

وجاءت هذه الأزمة بعدما أدار ستيوارت أتويل مباراة نوتنغهام فورست ولوتن تاون الموسم الماضي، وكانا في صراع الهبوط، ويعرف الحكم بانتمائه إلى فريق لوتن تاون، فيسعى ويب إلى الابتعاد عن هذه الأزمات نهائياً، وذلك في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 – 2025.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة