Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعليق أنشطة كرة القدم في أوروغواي بسبب أزمة قلبية للاعب

سقوط المدافع في الدقائق الأخيرة في مباراة فريقه أمام ساوباولو البرازيلي

مباراة ناسيونال الأوروغوياني وساوباولو البرازيلي في كأس ليبرتادورس (رويترز)

ملخص

مدافع ناسيونال الأوروغوياني يتعرض لأزمة قلبية أمام ساوباولو البرازيلي وإيقاف نشاط كرة القدم حتى الاطمئنان على صحته

علقت أوروغواي أنشطة كرة القدم خلال الأسبوع الجاري في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة بسبب الحالة الصحية لمدافع فريق ناسيونال خوان إزكيردو بعدما عانى اضطراب في ضربات القلب خلال المباراة ضد ساو باولو في كأس ليبرتادوريس للأندية في أميركا الجنوبية.

وسقط المدافع الذي دخل بين الشوطين بديلاً لسيباستيان كواتس على الأرض مغشياً عليه في الدقيقة 84 دون احتكاك مع أي لاعب آخر.

ونقل إزكيردو (27 سنة) من الملعب في سيارة إسعاف وهو لا يزال فاقداً الوعي ويتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة بمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو البرازيلية.

وقالت جمعية حقوق لاعبي كرة القدم المحترفين في أوروجواي في بيان لها "نظراً إلى الحالة الصحية الدقيقة للاعب خوان إزكيردو، فإننا نبلغكم بقرارنا بتعليق أنشطة كرة القدم الاحترافية المقررة هذا الأسبوع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "أولويتنا في الوقت الحالي هي الاعتناء بصحة خوان، لذلك سنتابع تطور حالته من كثب في الساعات المقبلة".

ونشر ناسيونال عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن حالة إزكيردو مستقرة، لكنه يظل تحت التخدير في وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وسيكون "تحت المراقبة لمدة 72 ساعة في الأقل".

وحقق فريق ساوباولو الفوز على حساب ناسيونال بنتيجة (2-0) في إياب دور الـ16 بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة التي أقيمت بينهما في أوروغواي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة