Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيل و7 جرحى في حريق صهاريج وقود بشمال العراق

الإدارة المحلية شكلت لجنة تحقيق لجلاء ملابسات الحادثة وتحديد أسبابها

شهود عيان أفادوا بأن الحريق اندلع بسبب سائق أشعل موقد غاز لتحضير طعامه (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

يشهد العراق باستمرار حرائق، غالباً ما يكون سببها الرئيس عدم التزام معايير السلامة.

لقي سائق شاحنة مصرعه وأصيب سبعة أشخاص آخرون بجروح في حريق اندلع الإثنين عند معبر حدودي في كردستان العراق وطاول نحو 15 شاحنة صهريج كانت محملة بالوقود، بحسب السلطات المحلية.

ولم تتضح في الحال أسباب هذا الحريق الذي اندلع في ساحة انتظار السيارات عند معبر برويزخان الحدودي بين الإقليم الكردي الواقع شمال العراق والمتمتع بالحكم الذاتي وبين إيران.

وقالت الإدارة المستقلة لمنطقة كرميان في بيان إن "فرق الإطفاء سيطرت بصورة كاملة على حريق معبر برويزخان". وأضافت "لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون في الحريق، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى".

وبحسب البيان فقد أتى الحريق على 15 شاحنة صهريج مخصصة لنقل المشتقات النفطية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، قال المتحدث باسم إدارة كرميان جومان أحمد لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الحريق اندلع قرابة الساعة 19:00 (16:00 توقيت غرينتش) في مرأب لشاحنات النفط واستمر نحو ساعتين، وقد سيطر رجال الإطفاء على الحريق". وأضاف أن "الحادثة أدت إلى احتراق 15 شاحنة وقود، ومقتل سائق وإصابة سبعة آخرين، من بينهم رجال إطفاء".

وأوضح أحمد أن الإدارة المحلية شكلت لجنة تحقيق لجلاء ملابسات الحادثة وتحديد أسبابها، مشيراً إلى أن شهود عيان أفادوا بأن الحريق اندلع بسبب سائق أشعل موقد غاز صغيراً لتحضير طعامه.

ويشهد العراق باستمرار حرائق، غالباً ما يكون سببها الرئيس عدم التزام معايير السلامة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة التي تقترب أحياناً من 50 درجة مئوية، شهدت البلاد المعتادة على فصول الصيف الحارة حرائق عدة في الأشهر الأخيرة طاولت مراكز تسوق ومستودعات وحتى مستشفيات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار