Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا: مطلق النار في ميونيخ أراد استهداف قنصلية إسرائيل

وزيرة الداخلية الألمانية قالت إن حماية منشآت الدولة العبرية أولوية قصوى والحادثة "تروع" هرتسوغ

ملخص

وصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إطلاق النار بأنه "حادثة خطرة" وقالت إنها تتواصل مع خدمات الطوارئ لكنها لا تريد التكهن بمزيد من التفاصيل.

أعلن وزير داخلية مقاطعة بافاريا الألمانية أن الرجل الذي أردته الشرطة اليوم الخميس قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في ميونيخ أراد "على الأرجح" تنفيذ هجوم على المقر الدبلوماسي.

وقال يواكيم هيرمان للصحافيين "يرجح أنه اعتداء على المؤسسة الإسرائيلية"، وذلك في شأن الرجل الذي أردته قوات الأمن بعدما أطلق النار مرات عدة على المبنى، وقالت الشرطة إنه نمسوي يبلغ من العمر 18 سنة.

وأطلقت الشرطة الألمانية النار على مشتبه فيه وأردته قتيلاً بعد رصد شخص بدا أنه يحمل سلاحاً نارياً بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية ومن مركز لتوثيق جرائم النازية في وسط مدينة ميونيخ اليوم الخميس.

وقالت الشرطة عبر منصة "إكس" إنه ليست هناك مؤشرات حتى الآن على وجود مشتبه فيهم آخرين أو وقائع أخرى في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا.

ولم تتوافر تفاصيل أخرى حتى الآن حول ما حدث.

وجاءت الواقعة في الذكرى السنوية لهجوم وقع عام 1972 خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ حيث قتل مسلحون فلسطينيون 11 رياضياً إسرائيلياً.

ويقع المركز، الذي يوثق تاريخ الديكتاتورية النازية بين عامي (1933-1945)، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات بميونيخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت سابق قالت الشرطة الألمانية إن أعيرة نارية أطلقت في ساحة داخل ميونيخ قرب مركز توثيق جرائم النازية في المدينة اليوم الخميس، مضيفة أنها أطلقت النار على المشتبه فيه وأصابته.

ويقع المركز الذي يوثق تاريخ الديكتاتورية النازية قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات بميونيخ.

وقالت الشرطة إن عملية كبيرة جارية استجابة لواقعة، طالبة من العامة تجنب المنطقة في منشور على منصة "إكس". وجرى نشر طائرة هليكوبتر لمتابعة الوضع بصورة أفضل.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن حماية المنشآت الإسرائيلية تشكل أولوية قصوى. ووصفت إطلاق النار بأنه "حادثة خطرة". وقالت إنها تتواصل مع خدمات الطوارئ لكنها لا تريد التكهن بمزيد من التفاصيل.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اليوم الخميس إنه "روع" بما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي" في ميونيخ، عندما أطلق مسلح النار على الشرطة قرب القنصلية الإسرائيلية ومركز توثيق للحقبة النازية في المدينة.

وأضاف هرتسوغ في منشور على منصة "إكس"، "تحدثت الآن مع الرئيس الألماني، صديقي العزيز فرانك فالتر شتاينماير. وأعربنا معاً عن إدانتنا المشتركة وروعتنا من الهجوم الإرهابي هذا الصباح قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار