Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متطرف حاول قتل عناصر داخل مركز شرطة في ألمانيا

دخل حاملاً ساطوراً لكن تمت السيطرة عليه بواسطة صاعق كهربائي

نجحت الشرطة الألمانية في إحباط محاولة طعن داخل مركز شرطة (أ ف ب)

ملخص

أثناء تفتيش منزل الألباني عثر المحققون على علم لتنظيم "داعش" مرسوم على حائط.

حاول ألباني يبلغ 29 سنة اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا اليوم الجمعة مسلحاً بساطور "لقتل" عناصر قبل أن يتم توقيفه، بحسب ما أفادت الشرطة المحلية قائلة إن المشتبه فيه "متطرف إسلامي".

وتأتي الحادثة غداة محاولة تنفيذ هجوم على القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ قام بها شاب نمسوي من أصل بوسني يبلغ 18 سنة. وكان هذا الشاب معروفاً من الشرطة التي أكدت أنها كانت تشتبه في أنه "تطرف على الصعيد الديني وبأنه كان مهتماً بالمتفجرات والأسلحة".

وخلال الساعات الأولى من يوم الجمعة نحو الساعة الثانية و40 دقيقة صباحاً (00:40 بتوقيت غرينتش)، تمكن الألباني من دحول حرم مركز شرطة "لينز أم راين في" جنوب غربي البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة في بيان "في المكان صرخ قائلاً ’الله أكبر‘ مرات عدة، وقال إنه يريد قتل عناصر في الشرطة".

وأضافت أن العناصر قاموا بعد ذلك بإقفال أبواب المدخل التي حاول الرجل فتحها بالقوة من دون أن ينجح، قبل أن تتم السيطرة عليه باستخدام مسدس للصعق الكهربائي.

وأكدت الشرطة أن "عناصر التحقيق الأولى تظهر أن دوافع المتهم مرتبطة بالتطرف الإسلامي"، موضحة أن التحقيقات أجرتها وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها.

وأثناء تفتيش منزل الألباني عثر المحققون على علم لتنظيم "داعش" مرسوم على حائط.

وفي نهاية أغسطس (آب) الماضي أدى هجوم بسكين أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين في مهرجان في زولينغن غرب ألمانيا. وأوقفت الشرطة مشتبهاً فيه سوري الجنسية وسجنته.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات