Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن: الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة إضافية

الرئيس الأميركي أصدر تعليمات لضمان سلامة المرشح الجمهوري ترمب

بايدن يتحدث إلى الصحافة قبل ركوب طائرته أثناء مغادرته البيت الأبيض في واشنطن (أ ف ب)

ملخص

نجا ترمب مما بدا أنها محاولة اغتيال ثانية أحبطها مكتب التحقيقات الفيدرالي أمس الأحد قرب ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الإثنين أن جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مزيد من العناصر لأداء واجباته، بعد ما بدا أنه محاولة اغتيال ثانية تعرض لها المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض، "أمر واحد أريد توضيحه، أن الخدمة (السرية) تحتاج إلى مساعدة إضافية، وأعتقد أن الكونغرس يجب أن يستجيب لحاجاتها"، وأضاف "أعتقد أننا قد نحتاج إلى مزيد من الأفراد".

وفي شأن ترمب، قال بايدن "الحمد لله أن الرئيس (السابق) بخير"، بعد حادثة أمس الأحد أطلق فيها جهاز الخدمة السرية النار على مسلح قبل اعتقاله في ملعب ترمب للغولف في فلوريدا.

وكان ترمب يمارس لعبة الغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقره في مارالاغو عندما رصد مطلق النار على مسافة منه.

حماية ترمب

وأصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بياناً يتعلق بحادثة إطلاق أعيرة نارية قرب ملعب ترمب للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي أعلن أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب كان على ما يبدو هدفاً لمحاولة اغتيال أمس الأحد في فلوريدا، إذ أفادت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة أنه آمن ولم يصب بأذى.

وقال بايدن في البيان، "أطلعني فريقي على ما تحقق فيه أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية اليوم في شأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق ترمب". وأضاف، "أشيد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله". وتابع، "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى. وهناك تحقيق نشط في هذه الحادثة، إذ تجمع أجهزة إنفاذ القانون مزيداً من التفاصيل حول ما حدث".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدد على أنه "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق".

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحاً في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه. وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز "أي كيه-47" وأشياء أخرى وفر في سيارة، لكن ألقي القبض عليه.

ولم يتضح بعد إذا كان المشتبه فيه يعلم بوجود ترمب في الملعب في هذا الوقت أو كيفية معرفته بذلك، لكن الهجوم المحتمل يثير أسئلة جديدة بخصوص مستوى الحماية المنوح للرئيس السابق.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وقناة "فوكس نيوز" نقلاً عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه فيه يدعى ريان ويسلي روث (58 سنة) من هاواي.
وامتنع مكتب التحقيقات الفيدرالي عن التعقيب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار