Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اختراق معاد للإسلام يستهدف "واي فاي" محطات قطار بريطانية

بلاغات عن رسالة تشير إلى هجمات إرهابية والشرطة تفتح تحقيقاً بالتعاون مع الشركة المشغلة

سرعان ما عُطلت منظومة الإنترنت اللاسلكي التي تديرها مجموعة الاتصالات "تيلينت" (أ ف ب)

ملخص

تأجج التوتر داخل بريطانيا خلال الصيف بسبب موجة من أعمال الشغب المعادية للمسلمين في أنحاء البلاد بعد مقتل ثلاث فتيات، وهو هجوم حُملت مسؤوليته زوراً في البداية لمهاجر مسلم عقب انتشار معلومات مضللة عبر الإنترنت.

قالت الشرطة البريطانية اليوم الخميس إنها فتحت تحقيقاً في هجوم إلكتروني بعدما رأى ركاب في محطات قطارات كبرى في البلاد رسالة معادية للإسلام أثناء محاولتهم استعمال خدمات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي).

وسرعان ما عُطلت منظومة الإنترنت اللاسلكي التي تديرها مجموعة الاتصالات (تيلينت) بعدما أفاد ركاب بظهور رسالة تشير إلى هجمات إرهابية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت شرطة النقل البريطانية "تلقينا بلاغات في نحو الساعة 5:03 مساء (16.03 بتوقيت غرينتش) أمس الـ 25 من سبتمبر (أيلول) عن هجوم إلكتروني تظهر فيه رسائل معادية للإسلام على بعض خدمات الإنترنت اللاسلكي التابعة لشركة ’نت ورك رايل‘"، مشيرة إلى اسم الشركة المشغلة لسكك الحديد في بريطانيا.

وتأجج التوتر داخل بريطانيا خلال الصيف بسبب موجة من أعمال الشغب المعادية للمسلمين في أنحاء البلاد بعد مقتل ثلاث فتيات، وهو هجوم حُملت مسؤوليته زوراً في البداية لمهاجر مسلم، عقب انتشار معلومات مضللة عبر الإنترنت.

وقالت الشرطة إنها تعمل مع شركة "نت ورك رايل" بوتيرة سريعة للتحقيق في واقعة الهجوم الإلكتروني المعادي للإسلام، فيما أفادت الشركة في بيان أن عملية الاختراق لم تؤثر في أية بيانات شخصية، مضيفة أن المسألة الآن بين أيدي الشرطة.

وذكرت أنه أُجري تغيير من دون تصريح في صفحة الاستقبال الخاصة بالموقع الإلكتروني لشركة "نت ورك رايل"، وتشغله شركة "غلوبال ريتش"، من حساب سليم لأحد مديري الموقع.

المزيد من الأخبار