Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تألق كول بالمر يجبر المنتخب الإنجليزي على حل مبتكر

يمتلك لي كارسلي مجموعة كبيرة من الخيارات في الهجوم وهو يستعد لمواجهة اليونان وفنلندا ودعم موقفه ليصبح مدرباً دائماً لفريق "الأسود الثلاثة"

كول بالمر لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ونادي تشيلسي (أ ف ب)

ملخص

لي كارسلي المدرب الموقت للمنتخب الإنجليزي يسعى إلى إيجاد التوليفة السحرية بتحقيق الانتصارات وجلب التوازن بين الثلاثي المبدع أملاً في تحويل عقده إلى دائم

يعتقد مدرب المنتخب الإنجليزي لي كارسلي أن إنجلترا يمكنها اللعب بالثلاثي جود بيلينغهام وكول بالمر وفيل فودين في الفريق نفسه إذا كانوا "مبدعين". وبينما لمح المدرب الموقت إلى أن طبيعة المباريات الدولية في الأسبوع المقبل تعني أنه من غير المرجح أن يلعب الثلاثي معاً لفترة طويلة، فقد كان يحاول التوصل إلى فكرة لذلك.

وكشف كارسلي عن أن مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأخير الخاص بكبار المدربين شهد حماسة زملائه تجاه القوة الهائلة التي تمتلكها إنجلترا في عمق الملعب، لكن المناقشات جعلته يدرك أيضاً أن بلاده لا تزال تطارد ولا تقود. حتى إن المدير الفني صرح بأن زملاءه في المهنة كانوا يتحدثون إليه كما لو أن وفرة خيارات إنجلترا يمكن أن تكون مشكلة، لكنه أصر على أنها "مشكلة لطيفة"، وذلك قبل الاستخدام المحتمل لبيلينغهام وبالمر وفودين في مباريات دوري الأمم الأوروبية داخلياً أمام اليونان ثم خارجياً أمام فنلندا.

وقال كارسلي "سنحاول إيجاد طريقة لإشراكهم في الفريق. يجب أن نكون مبدعين... إذا لعبوا جميعاً بصورة جيدة وكسبوا جميعاً هذا المكان في الفريق. أعتقد أن هذا مهم أيضاً".

"مع الفترة التي نمر بها من الموسم، ربما أستطيع تبرير سبب عدم البدء بالثلاثة في الوقت نفسه نظراً إلى عدد المباريات التي يلعبونها، وما الذي سيعودون إليه وما الذي أتوا منه، وبعض المراحل التي يمرون بها من جهة احتمال عودتهم للتو من الإصابة أو عدم حصولهم على كثير من الدقائق، لذلك نحتاج فقط إلى إيجاد التوازن".

"أعتقد أن المهم هو أن نجعلهم جميعاً على أرض الملعب في مرحلة ما ونحاول إيجاد التوازن، لأن خلال حضوري مؤتمر المدربين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أسبوعين، تحدث كثير من المدربين الرئيسين عن عدد اللاعبين الجيدين لدينا، لكنهم أشاروا إلى ذلك تقريباً على أنه مشكلة".

"بينما أعتقد أنها مشكلة لطيفة أن يكون لديك هؤلاء، التحدي هو دائماً إذا كان بإمكانك اختيار فريق للتغلب على الخصم والحصول على التوازن مع ذلك... ففي بعض الأحيان يفشل أمر ما ومن النادر جداً أن تبدأ بالفريق نفسه في كل مباراة، لذا فإن الأمر يتعلق بإيجاد هذا التوازن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد تحول هذا السؤال إلى عنوان رئيس هذا الموسم لأن أداء بالمر يعني أنه قفز فجأة إلى الأمام من فودين وبيلينغهام.

وأضاف كارسلي "في ما يتعلق بكول فأنت تريد فقط أن يكون مع الكرة. غالباً ما أفكر في اللاعبين الفعالين في المناطق الفعالة، وأي منطقة يكون فيها كول وتكون معه الكرة فهو فعال لأنه يتمتع بعديد من الصفات".

"إنه يبرز كثيراً لأننا لم ننتج دائماً مثل هؤلاء اللاعبين في الماضي، الذين يمكنهم تلقي الكرة تحت الضغط واللعب للأمام والإبداع على كلا الجانبين واللعب في عديد من المراكز".

"ما نقوم به الآن في نظام الأكاديمية ومدى وقت الاتصال باللاعبين، فنحن ننتج لاعبين متعددي المراكز ويمكنهم القيام بأشياء مختلفة، كول في تلك الفئة حيث يمكنه اللعب بعمق وعلى نطاق واسع، كرقم تسعة أو رقم 10، وكثير من المراكز المختلفة".

"إنه خيار للعب على اليمين، ولكن الأمر سيعتمد على من لدينا أو سيتاح لديهم، ففي منتخب تحت 21 سنة لعبنا به كلاعب خط وسط مدافع، ثم رقم 10 على نطاق واسع، الأهم أن يكون كول على أرض الملعب".

في ناحية أخرى، قال كارسلي إنه يتمتع "بعلاقة جيدة" مع بيلينغهام ترجع إلى وقتهما القصير معاً في فريق تحت 21 سنة، وإنه "يتطلع إلى العمل" معه.

وبالمثل لم يشعر بأي قلق تجاه إدارة شخصية لاعب أصبح نجماً في ريال مدريد الإسباني، وسط بعض المناقشات خلال الصيف حول كيفية نموه كشخص.

"لقد كنت دائماً مع لاعبي كرة القدم، والناس إذا كنت صادقاً معهم ومحترماً وإذا عاملتهم بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها، فهذا ما تحصل عليه في المقابل".

"لا أرى جود أو أي لاعب آخر مختلفاً عن ذلك، في أي تفاعلات أجريتها معه، كان دائماً محترماً ومهذباً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة