Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اجتماع مرتقب يحسم مصير تن هاغ في مانشستر يونايتد

النتائج السيئة لـ"الشياطين الحمر" تطيح المدرب الهولندي

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

مستقبل تن هاغ على رأس أولويات اجتماع ملاك مانشستر يونايتد الإنجليزي ونيسلتروي قد يكون مدرباً مؤقتاً

يمر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الوقت الحالي بحالة من الغموض من الناحية الفنية، بسبب تذبذب أداء فريق كرة القدم خلال الفترة الماضية تحت قيادة المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ الذي تم تجديد الثقة فيه خلال الصيف الماضي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن منصبه.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الـ14 بالدوري الإنجليزي في الوقت الحالي برصيد ثماني نقاط بعد مرور سبع جولات، إذ حقق فوزين، وتعادل في مباراتين، وتلقى ثلاث هزائم، مع تعادله في أول جولتين في مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي أمام تفينتي أنشخيده الهولندي بنتيجة (1-1) وأمام بورتو البرتغالي بنتيجة (3-3).

وكان قد ترددت خلال الأشهر الماضية أنباء حول إمكانية رحيل تن هاغ عن منصبه، وظهور أكثر من اسم ضمن الترشيحات التي قد تحل بدلاً منه، من أجل استعادة مستوى الفريق والعودة للمنافسة على الألقاب مرة أخرى.

ويحاول جيم راتكليف منذ استحواذه على النسبة الأكبر وامتلاك نادي مانشستر يونايتد، استعادة قوة الفريق بتدعيمه في جميع الجهات ولكن لا يزال هناك بعض الأخطاء التي تعرقل رحلته.

ومن الأسماء التي طرحت خلال الفترة الأخيرة الفرنسي زين الدين زيدان والألماني توماس توخيل والإسباني تشافي هيرنانديز، وغيرهم من مدربين قد يكونون على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد.

وقاد تن هاغ (54 سنة) مانشستر يونايتد في أغسطس (آب) 2022، وخاض مع الفريق 125 مباراة في جميع المسابقات، حقق الفوز في 71 وتعادل في 19 وتلقى 35 هزيمة، أحرز لاعبوه 230 هدفاً واستقبلت شباكهم 176 أخرى.

وتوج المدير الفني الهولندي مع مانشستر يونايتد ببطولتين فقط خلال الفترة التي قضاها مع "الشياطين الحمر"، وكانت بطولة كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2022 – 2023 على حساب نيوكاسل يونايتد في المباراة التي انتهت (2-0) على ملعب ويمبلي، وكانت البطولة الثانية في الموسم الماضي على حساب جاره مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت على نفس الملعب وانتهت بنتيجة (2-1) وهي التي أسهمت في بقاء تن هاغ بصورة كبيرة.

اجتماع حاسم

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية، اليوم الثلاثاء، عن أن هناك اجتماعاً من قبل مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد من أجل حسم مستقبل المدرب الهولندي مع الفريق، بحضور ملاك النادي سواء راتكليف أو جويل غيلزر، من أجل مناقشة القرار الذي سيناسب الجميع ولمصلحة الفريق.

وأشارت التقارير إلى أن مناقشة مستقبل تن هاغ ضمن الموضوعات الرئيسة التي ستناقش في الاجتماع الذي سيشهد مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالنادي على رأسها ملعب أولدترافورد الذي يحتاج لبعض التطوير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير أنه في حالة اتخاذ قرار برحيل تن هاغ، سيتم طرح رأي بتولي مواطنه رود فان نيستلروي تدريب الفريق بصفة موقتة إلى جانب ظهور اسم توخيل بقوة من أجل تولي تدريب "الشياطين الحمر" وسيعلن بصورة رسمية في حال التوصل إلى اتفاق.

وقال راتكليف في تصريحات عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، "أحب تن هاغ فهو مدرب جيد للغاية، لكن في نهاية الأمر ليس قراري، هناك المسؤولون عن القرار وهو إدارة الكرة بالنادي".

ويتبقى في عقد تن هاغ مع مانشستر يونايتد 21 شهراً، وهو يتقاضى 11.9 مليون دولار سنوياً، ولذلك ستصل القيمة الذي سيحصل عليها إلى 16 مليون جنيه استرليني (20.94 مليون دولار)، هو المبلغ الذي سيأتي أقل ما حصل عليه المدير الفني السابق للفريق جوزيه مورينيو عند رحيله بعد فسخ التعاقد معه عندما حصل على 19.6 مليون جنيه استرليني (25.6 مليون دولار).

وفي حال اتخاذ قرار بالرحيل، سيكون قراراً مناسباً لمانشستر يونايتد من أجل استغلال فترة التوقف الدولي من أجل التعاقد مع مدير فني جديد ويأخذ بعض الوقت مع الفريق دون خوض مباريات مهمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة