Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسعار النفط تتجه لأكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر

يتجه الخامان القياسيان لتكبد خسارة تتخطى الـ6 في المئة في 7 أيام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتاً أو 0.6 في المئة إلى 73.93 دولار للبرميل (اندبندنت عربية)

ملخص

طرح البنك المركزي الصيني خطتين للتمويل ستضخان مبدئياً 800 مليار يوان (112.38 مليار دولار) في سوق الأسهم من خلال أدوات سياسة نقدية تم إطلاقها حديثاً

تراجعت العقود الآجلة للنفط اليوم الجمعة، وتتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية بأكثر من ستة في المئة، بضغط من مخاوف تتعلق بالطلب مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وانحسار أخطار متعلقة بالإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط.
في الأثناء، تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" 47 سنتاً أو 0.6 في المئة إلى 73.93 دولار للبرميل، وهبط خام "غرب تكساس" الوسيط الأميركي 45 سنتاً أو 0.6 في المئة إلى 70.22 دولار للبرميل.
ويتجه الخامان القياسيان لتكبد خسارة بأكثر من ستة في المئة هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر (أيلول) الماضي، وذلك بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في 2024 و2025.
وهدأت المخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.

اقتصاد الصين
ونما الاقتصاد في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الربع الثالث من العام الحالي، بأبطأ وتيرة منذ أوائل 2023، لكن البيانات المتعلقة بالاستهلاك والإنتاج الصناعي فاقت التوقعات في سبتمبر 2024.
وانخفض إنتاج مصافي التكرير في الصين للشهر السادس على التوالي، إذ أثر ضعف استهلاك الوقود وتراجع هوامش التكرير سلباً على عمليات المعالجة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وطرح البنك المركزي الصيني خطتين للتمويل ستضخان مبدئياً 800 مليار يوان (112.38 مليار دولار) في سوق الأسهم من خلال أدوات سياسة نقدية تم إطلاقها حديثاً.
ولا يزال المستثمرون يتوقعون بنسبة 92 في المئة أن يخفض مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
لكن لا تزال الأسواق قلقة من ارتفاعات محتملة في أسعار النفط في ظل التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، إذ أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية اليوم الجمعة "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام المقبلة" وذلك بعد مقتل يحيى السنوار.

المخزونات الأميركية تسجل تراجعاً

في غضون ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة اليوم إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت 2.2 مليون برميل إلى 420.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع رأي أجرته "رويترز" لارتفاع 1.8 مليون برميل، وانخفضت أيضاً مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من البترول والغاز